عادي

أيام الشارقة التراثية تصل إلى دبا الحصن

16:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أيام الشارقة التراثية تصل إلى دبا الحصن
أيام الشارقة التراثية تصل إلى دبا الحصن
image00002

افتتح الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء، أيام الشارقة التراثية في دبا الحصن بحضور د.عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث.

وثمن المسلم اهتمام المدينة بالتراث الشعبي المحلي، وتمسكها بالموروث من العادات والتقاليد والحرف بصورة تعكس الانتماء والولاء، كما تصور حجم الوعي الوطني الكبير بأهمية التراث المحلي، وأثر ذلك في وصوله إلى العالمية التي نظرت إليه بعين الاهتمام والتقدير.

وشهد حفل الافتتاح تقديم عدد من الفقرات التي صاحبتها إيقاعات الأغاني والأهازيج الشعبية العريقة، إضافة إلى عدد من ألعاب الأطفال التراثية، وفقرة للكلاب البوليسية، كما تضمنت عروضاً للمظليين وهم يزينون السماء بعلم الإمارات وشعار الأيام التراثية. وتميزت أرض الفعاليات بالعديد من الصور التراثية البهيجة لاسيما السوق الشعبية التي ضمت أصحاب الحرف القديمة، وصورت جوانب مهمة من الحياة الاجتماعية، وغيرها.

حضر حفل الافتتاح أحمد بن يعروف، رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن، وأحمد سلطان الظهوري، نائب رئيس المجلس، ود. خالد الهنداسي، مدير فرع المعهد في دبا الحصن، ونخبة من الحضور من مختلف الدوائر الحكومية والزائرين والضيوف والأهالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/39uuszm3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"