عادي

سجن آسيوي وظف حسابه المصرفي لخدمة عصابة مخدرات

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

أصدرت محكمة الجنايات في دبي حكماً قضى بسجن آسيوي 3 سنوات وتغريمه 100 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد تنفيذ محكوميته، كما قضت بمنعه من تحويل أو إيداع أموال للغير بنفسه أو بواسطة آخرين إلا بإذن من الجهات المعنية لمدة سنتين بعد انتهاء تنفيذ العقوبة، وذلك لإدانته بإجراء عمليات إيداع وتحويل أموال بقصد ارتكاب جرائم الاتجار بالمواد المخدرة عبر حساب مصرفي يخصه.

وحسب ملف القضية التي دارت أحداثها في الفترة ما بين شهري فبراير ومارس عام 2022 حين وردت معلومات موثقة المصدر عن توظيف عصابة مخدرات آسيوية حساباً مصرفياً يخص أحد أعضائها في إيداع وتحويل أموال متحصل عليها من متعاطي المواد المخدرة.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأنه وصلته رسالة «واتسآب» من رقم دولي للترويج للمخدرات، فتم إعداد كمين محكم للقبض على أفراد العصابة، حيث اتفق مع مروج المخدرات عبر تطبيق «واتساب» على قيمة المخدرات وطلب المروج تحويل المبلغ إلى رقم حساب المتهم.

وتابع: تبين بعد التحقيق اللازم أن الحساب المصرفي تم من خلاله 213 عملية مالية عبارة عن إيداع وسحب من ماكينة الصراف الآلي وبلغت المبالغ الواردة إليه 110 آلاف درهم خلال 9 أيام فقط، وبناء على المعلومات تم استصدار إذن من النيابة العامة بتجميد الحساب المصرفي للمتهم وتم التعميم على صاحبه وقبض عليه أثناء محاولته مغادرة الدولة.

وخلال التحقيق مع المتهم أنكر صلته بالعصابة وأفاد بأنه يعمل في شركة للتوظيف، وقبل 4 أشهر من القبض عليه التقى بمجهول آسيوي لا تربطه به صلة، حيث طلب منه الأخير فتح حساب مصرفي وذلك مقابل 300 درهم وتذكرة طيران ومسكن له في موطنه فوافق وفتح الحساب إلكترونياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ye28cmwk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"