عادي

شبكة أبوظبي للإعلام تطلق دورتها الرمضانية

00:42 صباحا
قراءة 3 دقائق
راشد القبيسي يتحدث في الحفل

أبوظبي: عبدالرحمن سعيد

أعلنت شبكة أبوظبي للإعلام دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك، وذلك خلال حفل أقيم في العاصمة وحضره كوكبة من أبطال الأعمال الدرامية والنجوم المشاركين في الإنتاجات الفنية التي تعرض على شاشة قنوات «أبوظبي» و«الإمارات»، و«بينونة»، وتطبيق ADtv.

وتضم الباقة الرمضانية 11 عملاً درامياً إماراتياً وخليجياً وعربياً، بما فيها 7 مسلسلات حصرية، إلى جانب 4 برامج.

وقال راشد القبيسي، الرئيس التنفيذي لشبكة أبوظبي للإعلام: «تعكس دورتنا الرمضانية التنوع الثقافي والفكري لجمهورنا، مع مراعاة احتياجات المشاهدين واهتماماتهم من كل الأعمار، وتشمل الخريطة مسلسلات تحاكي الواقع الاجتماعي والتحديات المعاصرة، والبرامج الدينية، إضافة إلى الحوارية التي تستضيف نخبة من الشخصيات البارزة ، وبرامج الأطفال التثقيفية والترفيهية الهادفة، فضلاً عن الوثائقية».

وأضاف القبيسي: «في خطوة استثنائية تنسجم مع سعينا المستمر إلى الابتكار، نعلن انضمام «سالم»، أول مذيع افتراضي في شبكتنا، إلى فريق عملنا، ليطل على مشاهدينا في المستقبل القريب».

وتحت شعار «هل هلالك أبوظبي دارك»، سيكون مشاهدو قناة أبوظبي ومستخدمو تطبيق ADtv على موعد مع مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية الحصرية ، بما فيها المسلسلان اللذان يعتبران من أبرز الإنتاجات المحلية الإماراتية الضخمة، وهما «البوم» من إخراج الأسعد الوسلاتي، وبطولة عمر الملا ومنصور الفيلي، و«خطاف»، من بطولة محمد مصطفى عبدالله بن حيدر وفاتن أحمد، وإخراج علي مصطفى.

ويطل المسلسل المصري «جودر - ألف ليلة وليلة» من بطولة ياسر جلال وياسمين الرئيس وإخراج إسلام خيري على مشاهدي قناة أبوظبي ومستخدمي تطبيق ADtv . وتجسد ياسمين صبري شخصية فتاة موصومة بالعار المجتمعي بعد انتهاء عقوبتها بالسجن لمدة 15 عاماً في مسلسل «رحيل».

ويجمع مسلسل «حق عرب» الذي يعرض على قناة أبوظبي من إخراج إسماعيل فاروق نخبة من الفنانين المصريين، بمن فيهم أحمد العوضي ووفاء عامر ودينا فؤاد. وتدور أحداث مسلسل «بالقانون» حول امرأة قاست الظلم والحرمان والخيانة، وهو من بطولة روجينا وأحمد مجدي.

وتتفرد قناة أبوظبي وتطبيق ADtv بعرض الموسم الثاني من المسلسل السوري الشهير «كسر عضم - السراديب»، ويشهد مشاركة كوكبة من النجوم السوريين بمن فيهم رشيد عساف، وعبد المنعم عمايري، وفايز قزق، وأحمد الأحمد. كما تعرض القناة المسلسل السوري وصايا «الصبار» الذي يجمع عبد المنعم عمايري، وأمل عرفة.

وتقدم قناة الإمارات دورتها تحت شعار «رمضان يانا والخير لفانا» للمشاهدين ومستخدمي تطبيق ADtv بباقة متنوعة من المسلسلات، أبرزها العرض الأول والحصري من الدراما المستوحاة من عبق التراث الخليجي «الجذوع»، من إخراج تامر اسحق وبطولة إبراهيم الحساوي وهيفاء حسين وحبيب غلوم، إضافة إلى المسلسل الأردني «قضايا من البادية»، وهو عمل بدوي من إخراج سائد الهواري، يشارك فيه محمد العبادي وجولييت عواد وعبد الكريم القواسمي وجميل براهمة. ويتناول العمل الاجتماعي الخليجي «بعد غيابك عني» تأثير الماضي على الحاضر، وهو بطولة إلهام الفضالة، وتركي اليوسف، وشهاب جوهر.

ويواصل الشاب الإماراتي «غيث» تقديم العون للمحتاجين والعائلات التي أنهكها الفقر من خلال البرنامج الشهير «قلبي اطمأن».

ويقدم عامر جساس الموسم الرابع من برنامجه الحواري «المُغرّد» .

وتضم قائمة البرامج على قناة الإمارات وتطبيق ADtv حصرياً موسماً جديداً من البرنامج التراثي الشهير «الشارة» من تقديم حصة الفلاسي، فيما يواصل برنامج «مطبخ يدوه» في موسمه الثاني، تعليم فنون الطهو والتفاعل مع الجمهور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ysy7mdst

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"