عادي

مؤتمر طب الحالات الحرجة بدبي يناقش مستقبل علاج «الإنتان»

00:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: الخليج

انطلق أمس المؤتمر الدولي الثالث للابتكار والإنتان في دبي، بفندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي، وذلك تحت رعاية مجموعة برايم للرعاية الطبية، ويستمر المؤتمر الذي يحمل اسم «تكنوسيبسيس» (Tecnosepsis)، على مدار يومي 2 و3 مارس الجاري.

يناقش المؤتمر استخدام التكنولوجيا في أحد أهم الأمراض في طب الحالات الحرجة وهو (الإنتان)، والذي سيركز على التشخيص المبكر والتدخل السريع للمرضى، عبر استخدام التقنيات الحديثة منها النانوتكنولوجي، وفحوص الدم السريعة لمنع تفاقم المرض.

حضر المؤتمر الدكتور أحمد إبراهيم بن كلبان، المستشار في قطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي، والبروفيسورة الدكتورة وديعة محمد، مدير إدارة التعليم الطبي والأبحاث في الهيئة.

و قال الدكتور عادل السيسي، رئيس المؤتمر، واستشاري طب الحالات الحرجة، رئيس قسم العناية المركزة بمستشفى برايم: «يمثل مؤتمر «تكنوسيبسيس» حدثاً مهماً في قطاع الرعاية الصحية للخوض في الحالة الصحية «الإنتان»، والتي تهدد حياة المرضى، ويقدم المؤتمر إلى جميع المشاركين فيه سواءً بالحضور الشخصي أو عن بعد، فرصة قيّمة للتعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في علاج الإنتان، والممارسات الفضلى لتشخيص وعلاج هذه الحالة الصحية التي تستدعي تدخلاً طبياً عاجلاً لتجنب مضاعفاتها الخطيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3v4zbrv9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"