عادي

تناول المخدِّرات واعتدى على شرطي فنال الحبس والإبعاد

19:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، حكماً بحبس شاب عربي 6 أشهر، وإلزامه بدفع 15 ألف درهم، وإبعاده عن الدولة، بعد قضاء محكوميته، لإدانته بالاعتداء على شرطي.

وكان مزارع آسيوي، في مايو الماضي أبلغ دورية شرطية بمحاولة عربي، كان يبدو بحال غير طبيعية الاعتداء عليه في منطقة البراري، بدائرة مركز بر دبي. وأفاد بأنه فوجئ بالمتهم الذي كان يحمل سكيناً يهرول خلفه ويحاول طعنه أثناء قيامه بعمله.

وتابع المُبلّغ في التحقيقات أنه تمكن من الفرار، فسقط منه مقص زراعة يستخدمه في عمله، فالتقطه المتهم، وواصل ملاحقته من أجل الاعتداء عليه، وعلى عدد من المارة في المكان دون تمييز، قبل أن يبصر دورية شرطية فأبلغهم عن الواقعة.

وأفاد شرطي بأنه انتقل إلى مكان البلاغ، وشاهد المتهم الذي كان في حال غير طبيعية، حيث كان واقعاً تحت تأثير المخدِّرات، ويحمل في يده اليمنى مقصّاً زراعياً، وباليسرى سكيناً.

وتابع أنه طلب من المتهم أن يهدأ لمساعدته، فرفض، وهدّده بالقتل، وطلب عدم الاقتراب منه، ومنعه من الإمساك به. وعند محاولة القبض عليه ضرب المتهم الشرطي بالمقص، ما تسبب في إصابته بكدمة شفي منها، بعد مرور نحو أسبوع. كما قاومه المتهم، وأتلف الزجاج الأمامي والجانبي للدورية الأمنية، بالمقص الزراعي.

وخلال التحقيقات أقرّ المتهم بأنه تعاطي مادة الكريستال المخدِّرة، وخلال جلسة المحاكمة، مثل المتهم، وأفاد بأنه لا يتذكر ما حدث، كونه كان تحت تأثير المخدِّر، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4y74srz9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"