عادي

«القابضة ADQ» تعيين 3 مستشارين لاكتتاب «الاتحاد للطيران»

20:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نقلت «بلومبيرغ» عن مصادر مطلعة قولها إن شركة «القابضة ADQ» اختارت مستشارين من بينهم «سيتي غروب»، و«إتش إس بي سي هولدينغز»، وبنك أبوظبي الأول للعمل على الطرح العام الأولي المحتمل لشركة «الاتحاد للطيران».

وكشف الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لخصوصية المعلومات أن شركة «روثتشيلد آند كو» تقوم بدور المستشار المالي المستقل للشركة، مضيفين أن «القابضة» قد تضيف المزيد من البنوك في وقت لاحق.

وانخرط الصندوق سابقاً في دراسة خيار الإدراج المباشر لشركة «الاتحاد للطيران» بدلاً من إجراء طرح عام أولي تقليدي.

ونشرت «بلومبرغ» يوم الجمعة الماضي أن بيع الأسهم سيجعلها أول شركة طيران خليجية كبرى تُتداول أسهمها في سوق المال، وقد يحدث ذلك في وقت أقربه العام الحالي. وتجدر الإشارة إلى أن القائمة النهائية للمستشارين قد تشهد تغييرات، وألمحت المصادر إلى أنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن توقيت البيع.

وامتنع ممثلو الاتحاد للطيران، و«القابضة»، و«سيتي غروب» و«إتش إس بي سي» عن التعليق، ولم يستجب بنك أبوظبي الأول و«روثتشيلد آند كو» لطلب التعليق.

وتعمل شركة الطيران على الاستعداد للاكتتاب العام عندما يقرر المساهم أن الوقت مناسب، حسبما قال الرئيس التنفيذي ل«لاتحاد للطيران»، أنتونوالدو نيفيس، في مقابلة مع شبكة «سي إن بي سي»، ولم يقدم نيفيس أي تفاصيل أو تأكيد بشأن الاكتتاب العام المحتمل، قائلاً إن القرار يخص «القابضة». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38nxh6pt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"