عادي

الدولار يتراجع بعد تصريحات رئيس «المركزي الأمريكي» بشأن الفائدة

11:17 صباحا
قراءة دقيقتين
الدولار يتراجع بعد تصريحات رئيس «المركزي الأمريكي» بشأن الفائدة
الدولار يتراجع بعد تصريحات رئيس «المركزي الأمريكي» بشأن الفائدة
يتجه الدولار، الجمعة، صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي هذا العام، بعدما عبر رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي عن ثقة أكبر بشأن خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، في حين ارتفع الين وسط تزايد التكهنات برفع أسعار الفائدة في اليابان.
ويترقب المتداولون بيانات الوظائف في الولايات المتحدة المقرر نشرها في وقت لاحق الجمعة، والتي يمكن أن تؤكد، أو تبدد توقعات السوق بتخفيض الفائدة بحلول يونيو/ حزيران.
وأبقى البنك المركزي الأوروبي، الخميس، سعر الفائدة الرئيسي عند أربعة في المئة ومهّد الطريق لخفض في يونيو/ حزيران. ومع ذلك، ارتفع اليورو لأن المستثمرين يرون أن الولايات المتحدة لديها متسع أكبر لخفض الفائدة.
وارتفع اليورو مسجلاً أعلى مستوى في شهرين تقريباً عند 1.0956 دولار خلال التعاملات الآسيوية، ما أعاده لمنتصف النطاق الذي يتحرك فيه منذ عام. وارتفع بنحو واحد في المئة مقابل الدولار خلال الأسبوع.
وصعد الين 1.5 في المئة منذ مطلع الأسبوع في أفضل أداء بالنسبة المئوية منذ ديسمبر/ كانون الأول، بعدما ألمح صناع السياسات إلى مؤشرات إيجابية للأجور والأسعار، بما يمهد الطريق لأول زيادة في أسعار الفائدة في اليابان منذ 17 عاماً.
وتجاوز الين المتوسط الذي تحرك فيه على مدار 50 يوماً، وبلغ أعلى مستوياته في شهر عند 147.54 في التعاملات الآسيوية المبكرة، الجمعة.
وقاد ضعف الدولار إلى ارتفاع الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي 1.5 في المئة و1.1 بالمئة خلال الأسبوع، على التوالي. وارتفع الجنيه الاسترليني 1.2 في المئة هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى في 2024 عند 1.2820 دولار. ووصل الدولار الأسترالي إلى أعلى مستوياته منذ منتصف يناير/ كانون الثاني عند 0.6631 دولار أمريكي، والدولار النيوزيلندي لأعلى مستوى في أسبوع عند 0.6183 دولار.
«رويترز»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2arnycpy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"