عادي

«الإعلام البحرينية» و«تلفزيون الخليج» ينظمان جائزة «الدانة للدراما»

17:48 مساء
قراءة 3 دقائق

تنظم وزارة الإعلام البحرينية بالتعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج جائزة «الدانة للدراما»، بالتزامن مع الدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون التي تستضيفها مملكة البحرين في مايو/أيار المقبل، برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أهمية استضافة البحرين للدورة السادسة عشرة للمهرجان كملتقى خليجي يحتفي بالإبداع الإعلامي في مجال الإذاعة والتلفزيون، ولما له من دور مهم في توحيد الرؤى الإعلامية على مستوى منطقة الخليج العربي، والاحتفاء بالتميز، وتكريم الطاقات الشبابية المبدعة.

وأشاد بإطلاق الجائزة بالتعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، لتحفيز النجوم على الإبداع والتميز في مجال الدراما، منوهاً بالمكانة الرائدة للدراما الخليجية، وما قدمته من أعمال على امتداد تاريخها، لتأتي الجائزة لتقدير عطاءات المبدعين، متمنياً للقائمين على المهرجان التوفيق والنجاح في إقامة النسخة السادسة عشرة، لتكون مكملة للنجاحات التي شهدتها النسخ السابقة، كما تمنى لجميع المشاركين في الجائزة التوفيق والنجاح.

وأعرب د.رمزان بن عبدالله النعيمي، وزير الإعلام البحريني، عن خالص شكره وامتنانه لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على رعايته الكريمة لجائزة الدانة للدراما، والتي تعكس حرصه على دعم المبدعين والفنانين في مجال الإذاعة والتلفزيون.

وأكد النعيمي أن الوزارة ترحب باستضافة الدورة السادسة عشرة للمهرجان، وتسخر إمكاناتها لإنجاح الحدث انطلاقاً من دورها المستمر في تعزيز التعاون والترابط بين الهيئات والمؤسسات الإذاعية والتلفزيونية الرسمية والخاصة، وتنمية الإنتاج الإعلامي المشترك، وحرصها المتواصل على تشجيع المبدعين، متمنياً للمشاركين والجائزة التوفيق والنجاح.

وعبّر مجري بن مبارك القحطاني، مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، أمين عام المهرجان، عن امتنانه وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على رعايته ودعمه لجوائز الدانة للدراما الخليجية، معرباً عن شكره للدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي، على اهتمامه وحرصه على إقامة الدورة ال 16 من المهرجان بشكل مميز يعكس مكانة الإعلام والفن الخليجي وتميزه إقليمياً ودولياً.

وأكد القحطاني ثقته بأن جوائز الدانة للدراما إضافة كبيرة ونقلة نوعية للدورة السادسة عشرة للمهرجان، وتحفيزٌ للإبداع والتميز، لتضاف إلى جوائز الأشرعة الخاصة بالمسابقات الإذاعية والتلفزيونية ومسابقات الإعلام الرقمي والأفلام للقطاعين العام والخاص والأفراد، موضحاً أن المهرجان وعبر تاريخه العريق، الذي بدأ منذ عام 1980، يعدّ حدثاً إعلامياً وفنياً كبيراً، وملتقى للرواد والنجوم، وصانعاً للمبدعين.

وقد بدأت مرحلة تلقي الترشيحات ل«جائزة الدانة» من الجمعة 8 مارس/آذار، وتستمر حتى 25 إبريل/نيسان، من خلال الموقع الإلكتروني للمهرجان عبر الرابط التالي: https://gulf-festival.com وسيتم تقييم المشاركات من خلال لجنة تحكيم تضم مجموعة من كبار النقاد والمختصين في المجال الفني من الدول الخليجية والعربية؛ حيث تفرز النتائج في التاسع من مايو/أيار المقبل، والإعلان عن الأسماء والأعمال الفائزة، بينما يتم تسليم الفائزين الجوائز في ختام أعمال الدورة السادسة عشرة للمهرجان بالبحرين من 28 إلى 30 مايو.

يذكر أن الجائزة تضم 9 فئات هي: أفضل عمل درامي (مسلسل اجتماعي، مسلسل كوميدي)، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل صاعد (ممثل شاب، ممثلة شابة)، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل نص، وأفضل مخرج، ويبلغ مجموع قيمة جميع الجوائز 110 آلاف دولار أمريكي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr27ds2r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"