عادي

جنون البيتكوين يولّد 1500 مليونير يومياً

12:53 مساء
قراءة دقيقتين
جنون البيتكوين يولّد 1500 مليونير يومياً
جنون البيتكوين يولّد 1500 مليونير يومياً
دبي: خنساء الزبير
يبدو أن الارتفاع القياسي لعملة البيتكوين يؤدي إلى إنشاء حوالي 1500 «محفظة مليونير» جديدة يوميًا، وفقاً لشركة تحليلات العملات المشفرة «أبحاث كايكو»؛ حسبما ذكرت «بلومبيرغ».
والمحافظ عبارة عن عناوين رقمية على بلوكتشين البيتكوين حيث يمكن للمستخدمين تخزين العملة المشفرة كما يسهل الوصول إلى البيانات؛ كعدد التوكنات التي تحتفظ بها المحفظة، نظراً لأن الشبكة عامة ولا يتحكم فيها أي وسطاء مركزيين.
ومع ذلك فإن منشئي العناوين مجهولين مما يجعل من الصعب التمييز ما إذا كانت خاضعة لسيطرة أفراد أو كيانات.
وارتفعت العملة المشفرة الأصلية بنسبة 70% بالفعل هذا العام وسط وفرة بسبب الطلب المتزايد على الصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية والتي سُمح لها لأول مرة بحيازة التوكنات في يناير.
ومع ذلك فإن وتيرة إنشاء «محافظ مليونيرات» جديدة أقل مما كانت عليه خلال موجة السوق الصاعدة الأخيرة في عام 2021، عندما كان في اليوم الواحد يصل أكثر من 4000 محفظة إلى علامة المليون دولار. وكان أعلى مستوى للعام الحالي هو 1691 محفظة في الأول من مارس.
ويمكن أن تكون الوتيرة البطيئة بسبب بعض الأمور حيث لم يصل رأس المال الجديد بكامل قوته بعد وتقوم الحيتان بجني الأرباح بينما تصل عملة البيتكوين إلى مستويات قياسية جديدة؛ والمقصود بالحيتان من يمتلكون أكثر من 10000 بيتكوين في محافظهم الرقمية.
وقالت كايكو في تقرير، الاثنين، إن الحيتان تخزن ممتلكاتها لدى أمناء، بدلا من محافظ شخصية.
وجاء في التقرير: «في عام 2021، كان هناك تدفق هائل لرأس المال حيث سعى المراهنون على الصعود للاستفادة من ضجيج العملات المشفرة؛ وهذه المرة يمكن أن تتخذ الحيتان نهجاً أكثر حذراً في انتظار معرفة ما إذا كانت المكاسب قد تحققت أم لا قبل الدخول في الاستثمار».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s3zdy26

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"