عادي

عطل تقني يلتهم «ماكدونالدز»

16:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إغلاق فرع الشركة في اليابان(رويترز)

ذكرت شركة «ماكدونالدز»، الجمعة أنّها واجهت عطلاً تقنياً أدى إلى توقف العمليات في العديد من فروعها حول العالم، من بينها اليابان وأستراليا، لكنها استبعدت احتمال وقوع حادث يتعلق بالأمن السيبراني.
وقال متحدث باسم الشركة في اليابان: إنّ العديد من فروع ماكدونالدز في البلاد توقفت عن استقبال طلبات العملاء، سواء في الفروع أو عبر الهاتف بسبب تعطل النظام، مضيفاً أنّ الشركة تعمل على استعادة سير العمليات في أقرب وقت ممكن.
وأكّد متحدث باسم ماكدونالدز بأستراليا أنّ انقطاع الخدمة يؤثر في  فروع الشركة بأنحاء البلاد.
ويبدو أنّ انقطاع الخدمة أزعج أيضاً العملاء في هونج كونج ونيوزيلندا والمملكة المتحدة إذ شكا البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي من العطل. وتضم سلسلة الوجبات السريعة نحو 40 ألف فرع حول العالم، من بينهم أكثر من 14 ألف فرع في الولايات المتحدة. وتدير الشركة ما يقرب من 3000 فرع في اليابان ونحو 1000 فرع في أستراليا، وذلك وفقاً للمعلومات المتاحة في مواقعها الإلكترونية لتلك المناطق.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أنّ ماكدونالدز في هونج كونج تعاني «تعطلاً في نظام الكمبيوتر» مشيرةً إلى أنّ خدمة الطلب عبر الهاتف المحمول وأكشاك الطلب الذاتي لا تعمل.

إغلاق فرع الشركة في اليابان(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f7ejh57

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"