عادي
ضيوف الجائزة يشيدون بمستوى المتسابقين

7 أصوات ندية في اليوم الثاني لـ «دبي للقرآن»

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: سومية سعد

تنافس 7 متسابقين في اليوم الثاني لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم «27» التي تقام فعالياتها بمقر ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي وسط أجواء إيمانية وأصوات ندية ممتزجة بروحانية الشهر الكريم وليالي دبي الرمضانية.

حضراليوم الثاني أعضاء اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وعدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي ورعاة المسابقة ومرافقي المتسابقين وجمهور الحضور المتابع للفعاليات القرآنية وإنصات ومتابعة لتلاوة آي الذكر الحكيم مع توجيهات لجنة التحكيم، وكان رعاة المسابقة في يومها الثاني كل من النيابة العامة بدبي، ومجموعة فلورا للفنادق، ومجموعة حنبل شافعي المدني، وتسابق أمام لجنة التحكيم كل من حميد محمد شاكيل من البرتغال، أبوكر عبدالرازق من طاجكستان، يوسف السيد عبدالمعطي الأشعل من مصر، شعيب شرف الدين محمد من الهند، جمال علمي عمر من الدنمارك، عبدالله شريف عيسي من تايلاند، أسدالله سعد بادالو من أستراليا.

وقام الدكتور سعيد عبدالله حارب نائب رئيس اللجنة المنظمة للجائزة بتكريم رعاة اليوم الثاني، كلاً من النيابة العامة بدبي وتسلم درع التكريم المستشار صلاح بو فروشة الفلاسي، المحامي العام الأول بالنيابة العامة بدبي وتكريم مجموعة فلورا للفنادق وتسلم درع التكريم حسن في كي المدير التنفيذي للمجموعة، في حين قدم المستشار صلاح بوفروشة درع النيابة العامة تكريماً لجائزة دبي تسلمها الدكتور سعيد حارب.وأشاد المستشار صلاح بوفروشة المحامي العام الأول بدبي بالنجاح الكبير المتواصل لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم وحرص النيابة العامة على رعاية فعاليات المسابقة كشركاء استراتيجيين ومن أوائل المشاركين في الرعاية للجائزة، وشكر اللجنة المنظمة للجائزة برئاسة المستشار إبراهيم محمد بوملحة وأعضاء اللجنة على جهودهم المباركة والمتميزة التي حققت نجاح كافة مسابقات الجائزة القرآنية المحلية والدولية وبفضل الله تعالى ورعاية ودعم راعي ومؤسس الجائزة، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقال رضوان جدوت، السفير الأسترالي لدى دولة الإمارات إنه سعيد بحضوره فعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم لمؤازرة متسابق بلاده في هذه المسابقة المباركة، التي تعنى بكتاب الله وخدمته ورعاية حفظته، والتي اشتهرت حول العالم كأفضل المسابقات القرآنية.

وأشادت سيره كاثرين ديلا كروز كانتو ملحق القنصلية الفلبينية بدبي بمستوى المسابقة وتشكر اللجنة المنظمة لحسن التنظيم والاستقبال والرعاية للمتسابقين.

وذكر حنبل شافعي المدني أن مجموعة حنبل المدني تقدم رعايتها السنوية لفعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم منذ بداياتها خدمة للقرآن الكريم وحفظته.

وفي لقاء مع المتسابقين، ذكر المتسابق حُميد محمد شاكيل ممثل البرتغال، والبالغ من العمر 23 عاماً أنه درس الهندسة الإلكترونية، وكذلك العلوم الشرعية وعلوم الآلة، ويدرّس حالياً الصبيان النحو والصرف في معهد شرعي، وعن سبب إقباله على حفظ القرآن ودراسة العربية وعلوم الآلة إلى جانب الهندسة.

فيما أعرب المتسابق يوسف السيد عبد المعطي الأشعل، ممثل مصر عن سعادته بمشاركته في هذا الحدث القرآني العظيم، الذي كان يتمنى المشاركة فيه منذ زمن، وشاء الله أن يشارك فيه هذه السنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3v2jus8h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"