عادي
إشادات بمستوى الحفظ والتجويد

7 أصوات عذبة تصدح بالقرآن في ثالث أيام «مسابقة دبي الدولية»

01:32 صباحا
قراءة دقيقتين
لجنة تحكيم المسابقة الدولية تستمع لاحد ال متسابقين

دبي: سومية سعد

7 أصوات عذبة صدحت بالقرآن الكريم في ثالث أيام مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها 27 التي تقام فعالياتها بمقر ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر.

وأشاد الحضور بأصوات المتسابقين المؤثرة وحفظهم القرآن، بالرغم من اختلاف لغتهم الأم عن اللغة العربية.

وتسابق أمام لجنة تحكيم المسابقة الدولية برواية حفص عن عاصم كل من المتسابقين: سويد بن عبدالفتاح من جمهورية جزر القمر، محمد بوحسون من فرنسا، حسين توري من ساحل العاج، حمد عبدالله طايس الجميلي من قطر، شعيب محمد شافعي حسن من السويد، محمد محمد رزان من سريلانكا، وعمر برزوشي من ألبانيا.

وأشاد الدكتور نصيف إبراهيم عبدالله الأزهري أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية الإمام الشافعي في جزر القمر وهو مرافق وخال المتسابق سويد بن عبدالفتاح، بمستوى المتسابقين وتقارب مستوياتهم وتمكنهم من الحفظ والأداء القوي مما يشير إلى قوة وجدية المسابقة الدولية وحرص القائمين عليها بمشاركة حفظة القرآن المتمكنين والمتميزين للمثول أمام لجنة التحكيم الدولية.

وقال إنه يتابع فعاليات المسابقة منذ أن كان طالباً في الأزهر الشريف بمصر لتكون مشيئة الله أن يرافق ابن أخته المشارك في المسابقة التي تشجع النشء على حفظ كتاب الله والتي أصبحت محط أنظارهم بأنحاء العالم وتمنى كل منهم لو نال شرف المشاركة بها لتميزها وحسن الاستقبال وتنظيمها المتميز وكرم الضيافة.

وعلى هامش فعاليات المسابقة التقينا بأصغر متسابق مشارك في هذه الدورة السابعة والعشرين لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، الحافظ الصغير سويد بن عبد الفتاح ممثل جمهورية القمر المتحدة، والبالغ من العمر ثماني سنوات، وهو يدرس في السنة الأولى من التعليم الإعدادي، وحفظ القرآن على يد والدته المحفظة لكتاب الله، وهي صاحبة مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم.

قال سويد: لقد شجعتني والدتي على حفظ القرآن وبيتنا لا يتوقف الحفظ فيه، بدأت الحفظ بعمر الرابعة، وختمته في سنة واحدة، وإن والدتي رغم أنها قعيدة إلا أنها مجتهدة كثيراً، سافرت إلى السعودية ودرست هناك، وحصلت على إجازة في تحفيظ القرآن الكريم، ثم فتحت مدرسة لتحفيظه، ولدي ثلاثة إخوة، يحفظون القرآن الكريم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jbke544

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"