عادي

الذهب حبيس نطاق ضيق دون 2157 دولاراً للأونصة

11:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الذهب حبيس نطاق ضيق دون 2157 دولاراً للأونصة
الذهب حبيس نطاق ضيق دون 2157 دولاراً للأونصة
ظلت أسعار الذهب حبيسة نطاق ضيق، الأربعاء، مع تأهب المتعاملين لقرار مهم عن السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، وتعليقات من رئيسه جيروم باول، في وقت لاحق اليوم، مما قد يسلط المزيد من الضوء على توقعات خفض أسعار الفائدة هذا العام.
واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2156.78 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2159.80 دولار.
وسينصب تركيز السوق على بيان السياسة من اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة، المقرر صدوره الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، والمؤتمر الصحفي لباول الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش.
وفي ظل توقعات إبقاء البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير، يترقب المتعاملون توقعاته للاقتصاد ولأسعار الفائدة لبقية العام.
بيانات مؤشر أسعار المستهلكين
جاءت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، ومؤشر أسعار المنتجين، في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي أعلى مما كان متوقعاً، ما قلل من الآمال في تخفيضات مبكرة وحادة في أسعار الفائدة.
ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل كلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.
واستقر الدولار بعد أن سجل أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين في الجلسة السابقة، ويجعل الدولار الأقوى الذهب أكثر كلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 24.88 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.5% إلى 889.85 دولار، وتراجع البلاديوم 0.3% إلى 988.24 دولار. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7x9zu37

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"