عادي
في الأسبوع الأول من رمضان

«إسلامية الشارقة» تنظم 11110 دروس ومحاضرات دينية

02:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الدروس والمحاضرات

الشارقة: «الخليج»

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، تنظيم 11110 دروس ومحاضرات في الأسبوع الأول من رمضان في مساجد الإمارة، و32 محاضرة في المؤسسات والدوائر والهيئات الحكومية، و14 درساً ومحاضرة رقمية عبر مواقع التواصل. كما استقبل مركز الإفتاء بالدائرة نحو 900 استفساراً شرعياً عبر الرقم المجاني 8001441.

كذلك نظمت الدائرة أمسية رمضانية للنساء، ضمن برنامجها الرمضاني الحافل بكثير من الأنشطة والبرامج والفعاليات الوعظية والتوعوية المتنوعة التي تسهم في رفع الوعي الديني في المجتمع بجالياته المختلفة، وتوفر لهم الأجواء الإيمانية، وتلبي احتياجاتهم في الشهر الفضيل.

وأكد عبدالله خليفة السبوسي، رئيس الدائرة، إعداد البرنامج الرمضاني، ليشمل جميع مدن الإمارة ويناسب الجميع، لمكانة الشهر المبارك في قلوب المسلمين، وانطلاقاً من رسالتها السامية التي تتولاها في الإمارة، لتعزيز الثقافة الإسلامية والوعي الديني لدى أفراد المجتمع.

وتركزت الدروس والمحاضرات على توعية الجمهور بمختلف شرائحه بأحكام الشهر الفضيل، وأهم المسائل المتعلقة بفقه الصيام، وما يواجه المسلم في يومه، بالدروس اليومية عبر الكتاب الذي أصدرته الدائرة بعنوان: «الدرر البهية في الدروس الرمضانية».

كما تضمنت دروساً في تفسير القرآن الكريم، وشرح معاني مفرداته، وتوضيح ما دلت عليه من أحكام ولطائف وتوجيهات. فضلاً عن المحاضرات التوعوية التي نظمتها لحثّ الجمهور على المساهمة في العمل الخيري، وبيان فضل الصدقة وثوابها العظيم، وأهمية التكافل والتضامن، والتسابق في الأعمال الخيرية طلباً للأجر العظيم من المولى تعالى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"