عادي

جامعة القاهرة تستعد لإطلاق جامعة أهلية جديدة

15:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة القاهرة تستعد لإطلاق جامعة أهلية جديدة
القاهرة: «الخليج»
أعلنت جامعة القاهرة، الانتهاء من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية، ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس، تقام على مساحة 290 فداناً، على طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، تضم 11 كلية، و16 برنامجاً متميزاً في جميع التخصصات، في قطاعات العلوم الهندسية والطبية والأساسية والاجتماعية والإنسانية.
وقالت: إن البرامج تشمل هندسة الطاقة، وتكنولوجيا النانو، وتكنولوجيا العمارة، والبتروكيماويات، والأمن السيبراني، والبرمجيات، والطب والجراحة، والأسنان، والصيدلة والتمريض، والعلاج الطبيعي، وإدارة الأعمال، والاقتصاد، والإعلام،
وأوضح د.محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن ملف الجامعة الأهلية يتضمن دراسة الجدوى، والبيانات الأساسية، والخطة الاستراتيجية، والهيكل الإداري، والموارد المادية والبشرية المتاحة، بناءً على متطلبات المجلس الأعلى للجامعات الأهلية.
وقال: إن جامعة القاهرة الأهلية تضم في مرحلتها الأولى برامج متميزة تم إعداد لوائحها، لتواكب التقدم العلمي في كافة قطاعات العلوم الهندسية والطبية والأساسية والاجتماعية والإنسانية، مع وجود عدد من البرامج البينية.
وأكد، أنها سوف تجذب الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، كما سيتم توفير عدد من المنح الدراسية للطلاب المصريين المتميزين علمياً ورياضياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ycvs9hd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"