عادي

دبي تدرس طرح «أليك» للهندسة والمقاولات في اكتتاب عام

14:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شركة الهندسة والمقاولات أليك
نقلت «بلومبيرغ» عن مصادر مطلعة قولها إن مؤسسة دبي للاستثمارات المحدودة تدرس طرحاً عاماً أولياً لشركة الهندسة والمقاولات «أليك» ALEC، وسط طفرة عقارية في الإمارة دفعت أسعار العقارات التجارية والسكنية إلى مستويات قياسية.
ولم تكن تفاصيل الاكتتاب العام، مثل الحجم والتوقيت، متاحة. كما لم يتم اتخاذ أي قرارات نهائية بعد.
وسيكون الطرح العام الأولي لـ «أليك» هو الأحدث من جانب دبي، التي باعت حصصاً في الشركات الحكومية على مدار العامين الماضيين لتعميق أسواق رأس المال لديها.
وتتطابق فورة الإدراج هذه، والتي جمعت 9 مليارات دولار منذ عام 2021، مع تحركات مماثلة في كل من أبوظبي والمملكة العربية السعودية، حيث تسعى الحكومات لجمع الأموال لتنويع اقتصاداتها بعيداً عن النفط. وقد لاقت هذه الصفقات طلباً قوياً من المستثمرين المحليين والدوليين، ما جعل دبي والمنطقة عموماً نقطة مضيئة للاكتتابات العامة الأولية مؤخراً.
تعمل «أليك» في مشاريع ترفيهية وتجارية وسكنية ومطارات، من بين أمور أخرى في الإمارات. ويأتي الإدراج المحتمل وسط انتعاش سوق الإسكان في دبي، حيث تقترب أسعار التملك والإيجار من مستويات قياسية غير مسبوقة. وكان الدافع وراء هذا التحول هو تدفق المستثمرين الأثرياء وقوانين التأشيرات المخففة وتصاريح العمل الأسهل.
كما ازدهر سوق العقارات التجارية في الإمارة، ووصل معدل الإشغال إلى مستويات قياسية على النقيض من تراجع الطلب في مدن أخرى بما في ذلك لندن ونيويورك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtrrf25v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"