عادي
تهدف لترسيخ عادة القراءة في المجتمع

«استراحة معرفة» تُثري المشهد بمجموعة من الفعاليات

23:48 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الفعاليات

نظَّمت «استراحة معرفة»، إحدى المشاريع الرائدة لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، مجموعة متنوِّعة من الفعاليات والأنشطة، لاسيما خلال شهر القراءة، في إطار رؤية المؤسَّسة لتعزيز التطور المعرفي وترسيخ القراءة كثقافة مجتمعية.

واستقطبت الفعاليات طيفاً واسعاً من محبي القراءة والكُتُب، وأتاحت مساحات لتعزيز الحراك المعرفي وتنمية الوعي بأهمية القراءة ودورها في تحفيز الإبداع والتعلُّم، وتضمَّنت الفعاليات جلسةً مع جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة، تحت عنوان «أهمية القراءة» - نظَّمتها مؤسَّسة الإمارات للتعليم - أوضح فيها أنَّ المبادرات المعرفية الوطنية مثل «شهر القراءة» تُجسِّد الأهمية التي توليها القيادة الرشيدة للقراءة، باعتبارها البوابة نحو المعرفة والإبداع، والأداة الرئيسية للتمكين المعرفي وبناء جيل واعٍ ومثقَّف يُسهم في تقدم الوطن وازدهاره. ونظَّمت «استراحة معرفة» ندوة «القيادة الفعالة» مع د. عبير الراسبي، وورشة «كتابة مراجعات الكتب» قدَّمها الشاعر والإعلامي حسين درويش.

وشاركت الاستراحة في فعاليات «لندن للكتاب» ونظَّمت سلسلة من الجلسات المعرفية والتعليمية، كما تضمَّنت الجلسات «الناشر الإماراتي وحقوق النشر» بمشاركة العنود علي وحسين درويش، و«اكتمال المعارف بالفنون والآداب» مع كلٍّ من فيء ناصر وهيثم حسين، وونظمت فعاليات ذات صلة بالترجمة بمشاركة خبراء ومختصين.

وأكَّد جمال بن حويرب، التزام المؤسَّسة بتعزيز دور القراءة، إيماناً منها بالأهمية المحورية لترسيخ القراءة كعادة يومية لدى جيل الشباب، بما يفضي إلى تطوير مداركهم المعرفية وتعزيز مكانة دولة الإمارات كحاضرةٍ للعلم والمعرفة في المنطقة والعالم، وأعرب عن فخره بما تحققه «استراحة معرفة» من إنجازات نوعية في تعزيز القراءة ونهل المعرفة، مؤكِّداً أن هذا المشروع المعرفي يُعنى بإبراز معالم وتجليات النِتاج الفكري والإبداعي للكُتَّاب والعلماء.

يُذكَر أنَّ «استراحة معرفة» تحرص على ترسيخ القراءة في المجتمع، لاسيما شريحتي الناشئة والشباب، بهدف دفع عجلة التطور المعرفي، وتعزيز مسارات التنمية المعرفية المستدامة، وإرساء دعائم نماذج اقتصادية عمادها المعرفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/474m7j4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"