عادي

صندوق خليفة يختتم تحدي الابتكار ويكرم الفائزين

00:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

اختتم صندوق خليفة لتطوير المشاريع الدورة الأولى من تحدي الابتكار «إنوتانك»، الذي أطلقه في فبراير الماضي بالتزامن مع شهر الابتكار في الإمارات «الإمارات تبتكر 2024»، ويستهدف طلاب جامعات إمارة أبوظبي، في إطار مهمته المتمثلة في نشر ثقافة الابتكار، وتشجيع المواهب الشابة على إظهار إبداعاتهم ومهاراتهم الفنية، وتمكينهم من إيجاد حلول عملية للتحديات المعاصرة التي تواجه رواد الأعمال في القطاعات ذات الأولوية.

وأقيم لقاء العرض الختامي في مقر صندوق خليفة الرئيسي، حيث قدمت 6 فرق طلابية أمام لجنة التحكيم العروض التقديمية النهائية التي شرحت فيها الحلول الحديثة المبتكرة التي طورتها للتغلب على التحديات المحددة مسبقاً، وقد أعلنت اللجنة حصول فريق أغري أوبتيما من جامعة زايد، على المركز الأول، وجاء في المركز الثاني فريق مشروع كومبوزتيت من جامعة أبوظبي، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب فريق فكرة مشروع الطباعة بالتقنية الثلاثية الأبعاد في نظام STEM التعليمي من جامعة خليفة.

وقد حصلت الفرق الثلاث الفائزة على جوائز مالية على هيئة قسائم شرائية مقدمة من ياس مول بقيمة 20,000 و 15,000 و 10,000 درهم على التوالي.

بهذه المناسبة، قالت علياء عبدالله المزروعي، الرئيس التنفيذي في صندوق خليفة: «نود أن نهنئ الفائزين في تحدي الابتكار، وأن نشيد بمواهبهم المميزة وشغفهم الإبداعي المنعكس على الحلول المبتكرة التي طوروها. لقد أبهرتنا العقول الشابة من الجامعات المشاركة بمواهبها المتعددة وبالمستوى المتقدم الذي أظهرته في المهارات الفنية والشخصية ومهارات التفكير وحل المشكلات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45tmd5rp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"