عادي

السعودية: مطلوب أمني يفجّر نفسه ويصيب أربعة

15:51 مساء
قراءة دقيقتين
السعودية

أعلنت السلطات السعودية، أمس الجمعة، مقتل مواطن مطلوب أمنياً للاشتباه في تورطه بهجوم دام لتنظيم داعش الإرهابي استهدف مسجداً في 2015، بعد أنّ فجّر نفسه بحزام ناسف إثر محاصرة قوات الأمن له في مدينة جدة (غرب) وأصاب أربعة أشخاص،فيما أكد الأردن تضامنه مع السعودية في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها، معرباً عن تأييده لأي خطوة من شأنها حماية أمن المملكة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة، قوله: «تمكنت الجهة المختصة برئاسة أمن الدولة عبر عملية أمنية من تعقب أحد المطلوبين للجهات الأمنية، حيث تم رصده مساء الأربعاء في حي السامر بمحافظة جدة».
وأضاف: «عند مباشرة إجراءات القبض على المطلوب بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه، ما نتج عنه هلاكه وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن لإصابات مختلفة نُقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم».
واختتم بالقول: «تؤكد رئاسة أمن الدولة مواصلتها بعزيمة وإصرار وحزم في التصدي لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن هذه البلاد واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها ولن يكون بمنأى عن قبضة رجال الأمن بمشيئة الله لينال جزاءه الرادع».
وكان الإرهابي عبدالله بكري الشهري وهو سعودي الجنسية يبلغ 39 عاماً المطلوب رقم أربعة على قائمة الأمن السعودي للمشتبه في تورطهم بهجوم دام استهدف مسجداً لقوات الطوارئ السعودية في جنوب غرب المملكة في أغسطس 2015 أسفر عن 15 قتيلاً.
من جهة أخرى ،أكد الأردن تضامنه مع السعودية في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها، معرباً عن تأييده لأي خطوة من شأنها حماية أمن المملكة. وأصدرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بياناً، أمس الجمعة، جاء فيه، إن المملكة تؤكد وقوفها المطلق بجانب السعودية في وجه كل ما يُهدد أمنها، وكل خطوة يتخذونها لحماية أمنهم. وأشاد الناطق باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، بقدرة الأجهزة الأمنية السعودية على التصدي بعزيمة وحزم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الأشقاء بالسعودية، وآخرها العملية الأمنية التي نفذتها الأجهزة الأمنية لإلقاء القبض على المطلوب الأمني الشهري الذي بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"