عادي

«محاربي الإمارات» تجمع أبطال العرب في أبوظبي 2021

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
محاربي الإمارات

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة «محاربي الإمارات»، عن تنظيم النسخة الأولى من البطولة العربية المخصصة لأبطال العرب المحترفين والهواة لفنون القتال المختلطة، وتقام النسخة الأولى من البطولة في العاصمة أبوظبي يناير/ كانون الثاني 2021.
جاء الإعلان عن الحدث خلال مؤتمر صحفي موسع عقد، الاثنين، في صالة جوجيستو آرينا، بحضور فؤاد درويش، مدير عام شركة بالمز الرياضية، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وبمشاركة المقاتلين الثنائي الإماراتي يوسف الحوسني، ومحمد يحيى، والسوري طارق سليمان.
وقال فؤاد درويش: «يمر عالمنا اليوم بظروف غير مسبوقة تمثل تحدياً كبيراً، وها نحن في إمارات الخير ننعم بالأمن والأمان والرخاء، في ظل الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة والدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة».
وأشار إلى أن تنظيم النسخة العربية لمحاربي الإمارات يأتي ضمن مشروع رياضي طموح، هدفه تسليط الضوء على المقاتلين العرب، وصقل مهاراتهم، ويأتي ترجمة لتوجيهات عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، مشيراً إلى أن النسخة الدولية الـ14 لبطولة محاربي الإمارات ستجرى في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
وأضاف: «استضافت البطولة على مدار 13 نسخة سابقة أكثر من 220 مقاتلاً من 43 جنسية عربية، وأوروبية، وآسيوية، وأمريكية، ومن اللافت للنظر على مدار تلك النسخ ظهور عدد كبير من المقاتلين العرب الذين أظهروا جانباً من الإجادة والاحترافية».
وتابع: «يسعدنا الإعلان عن السلسلة العربية للبطولة، حيث سنسعى من خلال هذه السلسلة إلى اكتشاف واحتضان وصقل المقاتلين من مختلف الجنسيات العربية، ليتباروا فيما بينهم لتحقيق ألقاب البطولة في مختلف الأوزان، ومن ثم يلتقي أبطال النسخة العربية بالأبطال الحاليين لتوحيد الألقاب، والتربع بلا منازع على عرش البطولة في تلك الأوزان».
من جانبه، أشاد الثلاثي طارق سليمان، ومحمد يحيى، والحوسني، بالمبادرة العظيمة من قبل اللجنة المنظمة لبطولة محاربي الإمارات، مؤكدين قدرة الإمارات على وضع اسمها في خريطة الألعاب القتالية في المنطقة، والعالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"