عادي

«غرفة دبي» تدرس الواقع الاقتصادي العالمي الجديد بعد «كوفيد-19»

تطلق سلسلة الندوات الافتراضية لمنتديات الأعمال العالمية
19:36 مساء
قراءة دقيقتين
حمد بوعميم
حمد بوعميم
دبي: «الخليج»

أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي مبادرة «سلسلة الندوات الافتراضية الخاصة بمنتديات الأعمال العالمية» والتي تشمل تنظيم 16 ندوة افتراضية على امتداد 6 أشهر، وذلك استعداداً لتنظيم منتديات الأعمال العالمية خلال معرض إكسبو 2020 دبي.
وتجمع هذه الندوات الافتراضية كبار قادة الأعمال وغرف التجارة والمعنيين في الأسواق المستهدفة الإفريقية واللاتينية والآسيوية، حيث ستكون هناك ندوات خاصة منفصلة للقطاعين العام والخاص في هذه الأسواق، يقوم خلالها الخبراء وقادة الأعمال بتوفير رؤى بناءة حول المشهد الاقتصادي في بلدانهم ومناطقهم وفرص الاستثمار والتعاون المتاحة بين أسواقهم وسوق دبي والمنطقة، وذلك من أجل تضمين هذه التوصيات والمرئيات ضمن البرنامج الرسمي لكل منتدى.
وتنظم غرفة دبي 6 ندوات خاصة بالقارة الإفريقية، و6 ندوات خاصة بأسواق أمريكا اللاتينية إضافة إلى 4 ندوات خاصة بدول الآسيان، حيث سيتم التعرف الى المتغيرات في بيئة الأعمال في هذه الأسواق، والعمل على دمج هذه التغيرات ضمن المحتوى المعلوماتي للمنتديات التي ستنظم خلال معرض إكسبو 2020 دبي.
وأشار حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إلى أن المشهد الاقتصادي العالمي قد تغير بفعل تأثيرات جائحة كورونا المستجد، وهناك العديد من المتغيرات التي بات من المهم التركيز عليها في بيئة الأعمال المستقبلية ودراسة تأثيراتها في الاستثمار في الأسواق الخارجية، مؤكداً أن الهدف من إطلاق سلسلة المنتديات الافتراضية هو دراسة الواقع الاقتصادي الجديد في الأسواق التي تستهدفها غرفة دبي، والخروج بخلاصات يمكن أن تفيد الشراكات الاقتصادية بين مجتمع الأعمال في دبي ومجتمعات الأعمال في إفريقيا وأمريكا اللاتينية ودول الآسيان.
وأضاف بوعميم «تعتبر منتديات الأعمال العالمية التي أطلقتها غرفة دبي جزءاً أساسياً من جهود تفعيل التعاون الاقتصادي والتوسع الخارجي واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة. 
وتشكل الندوات الافتراضية على مدى الأشهر القادمة وسيلة فعالة للتعرف أكثر الى هذه الأسواق ومساعدة أعضائنا على تحديد الفرص الاستثمارية الملائمة، ونسج شبكة علاقات وشراكات اقتصادية وتجارية واستثمارية ترتقي بالتعاون العابر للحدود، وتعزز مكانة دبي كبوابة للاستثمارات العالمية في المنطقة».
وتعتبر منتديات الأعمال العالمية مكوناً رئيسياً من استراتيجية غرفة تجارة وصناعة دبي لتعزيز تنافسية مجتمع وبيئة الأعمال بالإمارة، ودعم خطط التوسع الخارجي لشركات الإمارة، والمساهمة بجذب استثمارات خارجية نوعية إلى القطاعات الرئيسية في دبي. 
وقد نظمت الغرفة على مدار السنوات الماضية حتى الآن 5 دورات من المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال وثلاث دورات من المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية، في حين تستعد لإطلاق الدورة الأولى من المنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان.
 

التقييمات
0

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y3ghmytc