عادي

فؤاد سالم.. فنان الشعب العراقي

23:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

بغداد: «الخليج»
صدر كتاب «فؤاد سالم.. صوت الوطن والناس» للكاتب والصحفي العراقي زيدان الربيعي عن دار «جلجامش» للطباعة والتوزيع والنشر في بغداد.
احتوى الكتاب على 416 صفحة من القطع المتوسط، معززة بالصور الفوتوغرافية التي تتحدث عن مسيرة المطرب العراقي الراحل فؤاد سالم منذ طفولته وحتى وفاته في عام 2013. حيث أطلق عليه العراقيون لقب «فنان الشعب»، في أعقاب عودته إلى العراق في عام 2003 بعد غربة طويلة استمرت لمدة 26 عاماً قضاها متنقلاً بين الكثير من بلدان العالم.
وضم الكتاب 13 فصلاً تناول فيها المؤلف أبرز المحطات في حياة سالم بالبصرة وبغداد والكويت واليمن والسعودية والبحرين والولايات المتحدة وسوريا، كذلك حرص المؤلف على تدوين آراء الكثير من الملحنين والمطربين وكتّاب الأغنية والنقاد والصحفيين العراقيين والعرب في سالم، وتضمن الكتاب أيضاً آراء سالم في أساتذته الملحنين وزملائه المطربين، فضلاً عن الشعراء الذين كتبوا له الكثير من الأغاني.
يذكر أن هذا الكتاب يعد السابع الذي أصدره الربيعي، حيث سبق له أن أصدر ثلاثة كتب في مجال الرياضة، وكتابين في السياسة، فضلاً عن كتاب آخر يتعلق بمذكراته في الجيش العراقي السابق، ويستعد الآن لإصدار كتاب جديد يوثق فيه مسيرة نجم الكرة العراقية السابق الراحل أحمد راضي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yhnfvth8