عادي

أسبوع نتائج نهاية العام يبدأ بطلبة الـ 12 الأحد 4 يوليو

20:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد إبراهيم

ينطلق الأحد 4 يوليو أسبوع نتائج نهاية العام الدراسي الجاري 2020-2021، إذ يبدأ أولى محطاته بإعلان نتائج طلبة الثاني عشر بمساراته "العام والمتقدم والنخبة"، ويستمر حتى الخميس 8 منه، للكشف عن نتائج باقي الصفوف بالتتابع. ومن المقرر أن تكون نتائج العاشر والحادي عشر يوم الإثنين 5 يوليو، تتبعها نتائج الثامن والتاسع الثلاثاء 6 منه. ونتائج الصفوف من الرابع وحتى السابع يوم الأربعاء 7 منه، ونتائج طلبة الأول وحتى الثالث، يوم الخميس 8 يوليو.

ووفقاً لضوابط الشهادات، من المقرر أن تصدر شهادات طلبة الثاني عشر، "بالأرقام" لمواد المجموعة A والنسبة النهائية، وبالحروف لمواد المجموعة B ، فيما تصدر شهادات الصفوف من 1إلى11 بالحروف فقط، وتحتسب الدرجات النهائية لكل مادة، وفق ما أحرزه الطالب في الاختبارات، من حاصل جمع أوزانها. أما بالنسبة للمعدل النهائي للطالب في الثاني عشر، فيحتسب من معدل مواد المجموعة(أ).

ولا تحتاج شهادات ثانويات التكنولوجيا التطبيقية، وأكاديمية كهرباء ومياه دبي، ومراكز التعليم المستمر الأكاديمي للمسار المهني التطبيقي (الأعمال - الهندسة)، إلى معادلة، إذ إنها ضمن منظومة المدارس الحكومية، ومعتمدة داخل الدولة وخارجها.

من المقرر الإعلان عن جداول امتحانات الإعادة والتحسين، عقب إعلان النتائج، على أن يلتزم الطلبة الذين يؤدون الامتحانات بالمدارس إجراء فحص "كورونا" بنتيجة سلبية بصلاحية 96 ساعة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"