عادي
الحمادي: تطبق أفضل إجراءات الترخيص واعتماد البرامج

الاعتماد الأكاديمي بـ «التربية» تحصل على الاعتراف الدولي

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد إبراهيم

في إنجاز جديد لوزارة التربية والتعليم، نالت مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم اعتراف الشبكة الدولية لهيئات ضمان الجودة في التعليم العالي لمدة خمس سنوات، ما يعكس المستوى العالمي للمعايير والإجراءات التي تتبعها المفوضية، والتزامها بأفضل الممارسات في عمليات الاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم العالي وبرامجها الأكاديمية في الدولة.

حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، هنأ مفوضية الاعتماد الأكاديمي بحصولها على الاعتراف العالمي وشهادة أفضل الممارسات الدولية لضمان جودة التعليم العالي، من قبل الشبكة الدولية لهيئات ضمان الجودة في التعليم العالي (INQAAHE )؛ وذلك لتطبيقها أفضل إجراءات الترخيص المؤسسي واعتماد البرامج الأكاديمية.

وأكد أن الاعتراف يعد شهادة عالمية، تؤكد اتباع المفوضية أفضل الممارسات العالمية في ضمان الجودة وإجراءات الترخيص المؤسسي واعتماد البرامج الأكاديمية في مختلف مؤسسات التعليم العالي في الدولة.

وأكد الدكتور محمد يوسف بني ياس مدير المفوضية في الوزارة، أن الاعتراف يمنح المفوضية صفة المنظمة المعترف بها عالمياً، التي تتمتع بمصداقيتها الدولية، ووثوق الرأي العام محلياً وعالمياً بها؛ إذ إن لديها آليات مناسبة لمنع تضارب المصالح في صناعة قراراتها، ويتمتع موظفوها بالمهارات اللازمة لتنفيذ المهام المرتبطة بضمان الجودة الخارجية، وتمتلك الموارد اللازمة لتنفيذ مهمتها على الوجه الأكمل وبصورة متميزة.

وأضاف: إن مفوضية الاعتماد الأكاديمي، تعد في الوقت الحالي ضمن 11 هيئة اعتماد دولية حاصلة على هذا الاعتراف، والوحيدة على مستوى دول الخليج العربي والعالم العربي.

وأفاد بأن هناك ثلاثة معايير للشبكة الدولية لهيئات ضمان الجودة في التعليم العالي، لمنح الاعتراف، تتمثل في تقييم معايير المفوضية والسياسات والإجراءات المتبعة والتأكد من الاستقلالية والموضوعية في اتخاذ القرارات، والشفافية المالية ووجود صلاحيات اتخاذ القرار، والاحتفاظ بسجلات المؤسسات المرخصة والبرامج المعتمدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"