عادي

الرئيس التونسي يعلن حظر تجول وتعطيل العمل بالمؤسسات الحكومية

21:39 مساء
قراءة دقيقتين
تونس

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيّد، الاثنين، أمراً رئاسياً بحظر تجول كامل للأشخاص والسيارات في كافة أنحاء البلاد، وتعطيل العمل بالإدارات المركزية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية والمؤسسات العامة ذات الصبغة الإدارية، لمدة يومين تبدأ من غدٍ الثلاثاء.

وأوضح بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن قرار حظر التجوال «يدخل حيز التنفيذ بدءاً من اليوم الاثنين 26 يوليو/ تموز وحتى 27 أغسطس/آب 2021، وذلك باستثناء الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي، مع إمكانية تعديل هذه المدّة بقرار رئاسي».

وأشار القرار إلى أنه «يُمنع تنقل الأشخاص والسيارات بين المدن خارج أوقات الحظر إلا لقضاء حاجاتهم الأساسية أو لأسباب صحية عاجلة، كما يُمنع كل تجمّع يفوق ثلاثة أشخاص بالطريق العام وبالساحات العامة».

وقضى الأمر الرئاسي «بتعطيل العمل بالإدارات المركزية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية لمدة يومين بداية من يوم الثلاثاء 27 يوليو/تموز 2021، مع إمكانية التمديد في مدة تعطيل العمل».

وأشار البيان إلى أن «هذا الأمر الرئاسي يتيح لكل وزير معني أو رئيس جماعة محلية اتخاذ قرار في تكليف عدد من الأعوان بحصص حضورية أو عن بُعد.

كما يُلزم الهياكل الإدارية التي تُسدي خدمات إدارية على الخط بتأمين استمرارية تلك الخدمات، مع تمكين الرئيس المباشر بكلّ هيكل إداري أن يُرخّص في بعض الخدمات الإدارية الأخرى أو القيام ببعض إجراءاتها عن بُعد، ولا سيّما عبر التراسل الإلكتروني».

واستثنى الأمر الرئاسي «قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة والعاملين بالهياكل والمؤسسات الصحية العمومية والعاملين بمؤسسات التربية والطفولة والتكوين والتعليم العالي الذين يخضعون لتراتيب خاصة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"