عادي

لقاء حاسم لمصر مع أستراليا.. ومباراة شرفية للسعودية

23:14 مساء
قراءة دقيقتين
المنتخب المصري يتطلع للتعويض أمام أستراليا

يتعين على مصر الفوز على أستراليا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لمنافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو الصيفي، اليوم، إذا ما أرادت بلوغ الدور ربع النهائي.

واستهلت مصر التي أوقعتها القرعة في مجموعة نارية تضم الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا، مشوارها في المسابقة بتعادل سلبي لافت مع الإسبان، قبل أن تخسر بصعوبة أمام الأرجنتين صفر-1 في الجولة الثانية.

ويملك الفراعنة نقطة واحدة فقط في المركز الأخير، مقابل 4 لإسبانيا المتصدرة و3 لكل من الأرجنتين وأستراليا، لكن حصد النقاط الثلاث أمام الأخيرة يمنحها فرصة قوية لانتزاع بطاقة التأهل في أكثر من سيناريو.

فإذا قُدّر لمصر الفوز، يمكن أن تعبر إلى ربع النهائي في حال انتهت مباراة القمة بين الأرجنتين وإسبانيا بالتعادل أو فوز إسبانيا، وذلك بفضل فارق الأهداف عن منتخب التانجو، أما في حال فوز الأرجنتين على منتخب «لا روخا»، سيحدد فارق الأهداف الوصيف بين مصر وإسبانيا.

وكانت أفضل نتيجة، حققتها مصر حلولها رابعة في 1928 كما بلغت ربع النهائي في 1924 و1984 و2012.

وتخوض السعودية، التي ودعت المنافسات بخسارتها مباراتيها الأوليين أمام ساحل العاج 1-2 ومن ثم ضد ألمانيا 2-3 ضمن منافسات المجموعة الرابعة، مباراة شرفية أمام البرازيل التي تغلبت بدورها على المانشافت 4-2 ثم تعادلت مع المنتخب الإفريقي صفر-صفر.

وقدم منتخب السامبا بقيادة المخضرم داني الفيش عرضين جيدين، لاسيما أمام ألمانيا وكان يستطيع الخروج بغلة أوفر من الأهداف.

أما ضد ساحل العاج، فكان البرازيليون الطرف الأفضل طوال المباراة على الرغم من خوض 75 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه دوغلاس لويز، علماً بأن ساحل العاج أكملت أواخر المباراة بعشرة لاعبين أيضاً بطرد لاعب وسطها إبوي كواسي.

وتبرز مباراة ساحل العاج مع ألمانيا؛ حيث يحتاج المنتخب الإفريقي، إلى التعادل فقط ليبلغ ربع النهائي.

وتتصدر البرازيل الترتيب برصيد 4 نقاط متفوقة بفارق الأهداف عن ساحل العاج مقابل 3 نقاط لألمانيا ولا شيء للسعودية.

وتواجه فرنسا التي عادت من بعيد في الجولة الثانية عندما قلبت تخلفها أمام جنوب إفريقيا 2-3 إلى فوز 4-3 في الرمق الأخير ضمن منافسات المجموعة الأولى، خطر الخروج عندما تلتقي اليابان المضيفة والوحيدة التي حصدت العلامة الكاملة من خلال الفوز في مباراتين.

ومنيت فرنسا بخسارة قاسية في مباراتها الافتتاحية ضد المكسيك 1-4 وكانت في طريقها إلى حزم حقائبها عندما تخلفت أمام جنوب إفريقيا حتى الدقيقة 86، قبل أن يسجل لها مهاجمها المخضرم أندري-بيار جينياك هدف التعادل 3-3 رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في المسابقة، ثم يضيف تيجي سافانييه هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لتنعش آمالها بالتأهل.

وتتصدر اليابان المجموعة بالعلامة الكاملة (6 نقاط) مقابل 3 نقاط لكل من فرنسا والمكسيك مع أفضلية فارق الأهداف للأخيرة، في حين تحتل نيوزيلندا المركز الأخير بلا نقاط.

وفي المجموعة الرابعة المعقدة الحسابات، تلتقي كوريا الجنوبية مع هندوراس، ورومانيا مع نيوزيلندا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"