عادي

ورشة تعرّف بأسرار التميز في المنطقة الشرقية

23:36 مساء
قراءة دقيقتين
حمد إغداني خلال الورشة
1

الشارقة: «الخليج»

استضافت هيئة الشارقة للكتاب في المنطقة الشرقية، مدرب الأفكار حمد إغداني، في ورشة تدريبية عقدت في مكتبة دبا الحصن العامة، استهدفت تعريف الموظفين في المؤسسات الحكومية والدوائر الخاصة، بأسرار التميز في الحياة الشخصية والوظيفية.

واعتمد المدرب خلال الورشة على طرح سلسلة أسئلة على المشاركين حول مفهوم وأشكال النجاح ومسار حياة الشخص والعوائق التي يعتقد بأنها تحول دون نجاحه، وما هي المحاولات التي بذلها لإزالة تلك العوائق، والضريبة التي قد يدفعها في حال تأجيل اتخاذ خطوات عملية لمعالجة المشكلات التي تواجهه.

وتناولت الورشة الإبداع في تجاوز تحديات الحياة العملية من خلال القدرة على دراسة مسبباتها واقتراح الحلول المناسبة لها، وتطوير الذات باكتساب مهارات جديدة بشكل دائم، إضافة إلى إعادة هندسة الشخصية لتحقيق دفعة قوية تمكّن الفرد من تحقيق رؤيته للوصول إلى أهدافه.

ورأى المدرب حمد إغداني، أن العوائق تصنف عادة ما بين عائلية ووظيفية ومالية وصحية، وأخرى قد يتوهم الفرد أنها تحول بينه وبين الوصول لطموحه، وممارسة شغفه، وركز على أهمية أن يتعرف الفرد إلى ذاته وقدراته، والاستفادة من دراسته لتحقيق معادلة التعليم التي لا تكتمل إلا بالممارسة، والعمل بذكاء وجهد أقل والاستعانة بأعمدة النجاح القائمة على استثمار المعلومات بشجاعة ضمن رؤية واضحة وقرارات حاسمة توصل إلى طريق النجاح.

وفي محور آخر، تطرق المدرب لأهمية رسم الأهداف بما يتلاءم مع رؤى المستقبل، ودراسة العقبات التي تعترض طريق الفرد، ومراجعة جدول الأنشطة اليومية لإيجاد الثغرات التي يتسرب منها الوقت، وإعادة تقييم فائدة أو قيمة الأشياء أو الأنشطة التي يجب التخلي عنها في مقابل تحقيق فوائد أخرى.

وخلال الورشة وزع المدرب على المشاركين قائمة أسئلة اقتضى التدريب الإجابة عنها، ولفت إلى أهمية اكتساب الخبرات الأساسية لإنجاح المشاريع أو إدارتها، ابتداء بدراسة الجدوى، مروراً بالتأسيس وتوظيف فريق العمل والقيام بالترويج ثم التسويق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"