عادي

«وول ستريت» ترضخ لارتفاع عائدات السندات

21:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متداولون بورصة نيويورك (رويترز)

قادت أسهم قطاع التكنولوجيا هبوط مؤشرات الأسهم الأمريكية في تداولات، الثلاثاء، بعد أن بلغت عائدات سندات الخزانة مستوىً هو الأعلى منذ 3 أشهر، حيث هبط مؤشر ناسداك بنسبة 2.5%، ليصبح قريبا من تحقيق أسوأ أداء يومي له منذ مايو الماضي، فيما تراجع مؤشر «اس آند بي 500» بنحو 2%، وخسر مؤشر داو جونز 513 نقطة في تداولات الأمس.

وواصلت عائدات سندات الخزانة ذات العشر سنوات خلال تداولات أمس، رحلة صعودها بنسبة بلغت 1.558%، وذلك بالتزامن مع توقعات المستثمرين بتقليص الاحتياطي الفيدرالي لبرنامج شراء السندات الحكومية، لتصل السندات إلى أعلى مستوياتها منذ يونيو الماضي، وذلك بعد أن لمح مسؤولون إلى أن الاحتياطي الفيدرالي سيقلص مشترياته الشهرية البالغة نحو 120 مليار دولار من تلك السندات قريبا.

ومنيت أسهم قطاع التكنولوجيا بخسائر خلال التداولات، حيث إن الارتفاع الكبير لعائدات السندات يهدد بجعل السيولة النقدية التي تمتلكها أقل قيمة في المستقبل، إلى جانب أن ذلك يعيق شركات التكنولوجيا العملاقة في مساعيها لتمويل أنشطة نموها وإعادة شراء أسهمها. وسجلت أسهم كل من فيسبوك وألفابيت خسائر بنحو 3%، فيما هبطت سهم أمازون 2.9، وسجلت أسهم «نيفيديا» خسائر بلغت 4% عند إغلاق تداولات الثلاثاء. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"