عادي
لتسريع تقدم الإماراتيات في مسيرتهن المهنية

«موانئ أبوظبي» و«آرورا 50» تتعاونان لتمكين المرأة

19:17 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

أبرمت مجموعة موانئ أبوظبي، شراكة جديدة مع «آرورا50»، المؤسسة الاجتماعية التي تكرس جهودها بهدف تحقيق التوازن بين الجنسين في مجالس إدارة المؤسسات الرائدة في دولة الإمارات، حيث تهدف المؤسستان من خلال الشراكة الجديدة إلى خلق بيئة عمل أكثر شمولية وتكاملاً من خلال برنامج «جلوو» (GLOW) المتخصص الذي يشكل آلية دعم وتشجيع مناسبة لتمكين الموظفات الإماراتيات في المجموعة من تحقيق أقصى استفادة من قدراتهن.

وجرى إطلاق البرنامج خلال فعاليات قمة مجالس الإدارة 2021 التي تعتبر حدثاً بارزاً يُعقد في أبوظبي بهدف تخطي التحديات المتعلقة بتوزيع نسب تمثيل الجنسين في مجالس الإدارة، وجرى تصميمه لتسريع المسار المهني للمواطنات الإماراتيات ذوات الإمكانات العالية وإعدادهن لشغل مناصب في مستويات الإدارة العليا ومجلس الإدارة، كي يتمكنّ من وضع خطط استراتيجية لتطورهن الوظيفي وتعزيز فرصهن من خلال استخدام أدوات التفكير التصميمي.

وستقوم مؤسسة «آرورا50» بتشكيل لجنة لاختيار المشاركات في البرنامج وفقاً لمعايير رفيعة المستوى تتواءم مع استراتيجية مجموعة موانئ أبوظبي، كما سيتم توظيف أدوات تقييم من جهات خارجية بهدف وضع قوائم المشاركات الأجدر للالتحاق بالبرنامج. ويشتمل البرنامج على ورش عمل افتراضية وأخرى تتطلب حضوراً شخصياً، بالإضافة إلى كتيب حول البرنامج ومراجع متوافرة عبر شبكة الإنترنت، وأدوات تدريب عملي وحلقات بحث يتوجب على المشاركات إتمامها.

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الشريك المؤسس ل«آرورا 50»: «يمثل تعاوننا مع مجموعة موانئ أبوظبي محطة مهمة في سياق جهودنا لتعزيز التنوع بين الجنسين وتحقيق الازدهار للجميع في دولة الإمارات. سنعمل من خلال برنامج «جلوو» على مساعدة المجموعة على تحديد المهارات الإماراتية النسائية، ورسم مسارات مهنية أكثر نجاحاً للموظفات الإماراتيات، وتعزيز كمّ المواهب المتواجدة ضمن صفوف النساء المؤهلات لشغل مناصب إدارية عليا وقيادية وعلى مستوى مجلس الإدارة».

وأكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي - مجموعة موانئ أبوظبي، على دعم مجموعة موانئ أبوظبي التام لرؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، والاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى تحفيز وتشجيع النساء الإماراتيات على أداء دور قيادي في تحقيق التنمية المستدامة وضمان مستقبل أكثر ازدهاراً في الدولة. وقال: «إننا ملتزمون بدعم القيادات النسائية، وسد الفجوة بين الجنسين في قطاع لطالما كان الرجال العنصر الأكثر حضوراً فيه».

وقالت ميثة المرر، نائب الرئيس - إدارة القوى العاملة والتوطين، مجموعة موانئ أبوظبي: «بفضل الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة ودعمها المتواصل، تحقق المرأة الإماراتية اليوم إنجازات لافتة في جميع المجالات وتؤدي دوراً رئيسياً في بناء الوطن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"