عادي

التحالف يدمر 4 زوارق حوثية قبل تنفيذ اعتداء وشيك

الميليشيات الانقلابية تمنى بخسائر كبيرة في هجوم للقوات المشتركة غربي تعز
17:30 مساء
قراءة 3 دقائق
1
t

عدن «الخليج»:

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس السبت، تنفيذه عملية استهداف لموقع تجميع وتفخيخ الزوارق المفخخة في الحديدة، غربي اليمن. 

وأضاف التحالف أنه تم تدمير 4 زوارق مفخخة بمعسكر الجبانة الساحلي بالحديدة قبل تنفيذها هجمات وشيكة. 

وقال التحالف: «نفذنا عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المفخخة بمعسكر الجبانة الساحلي بالحديدة. وتم تدمير 4 زوارق مفخخة بالموقع تم تجهيزها لتنفيذ عمليات عدائية وهجمات وشيكة».

وأضاف التحالف، أن جهوده أسهمت في حماية خطوط الملاحة والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر. 

وكان التحالف، أعلن الجمعة، مقتل أكثر من 92 حوثياً في 31 عملية نفذت في جبهتي الجوبة والكسارة في مأرب. 

وقال التحالف: «نفذنا 31 استهدافاً لآليات وعناصر الحوثي في الجوبة والكسارة خلال 24 ساعة»، مضيفاً أن عمليات الاستهداف شملت تدمير 16 من الآليات العسكرية ومقتل أكثر من 92 عنصراً. وأعلن التحالف، الخميس، تنفيذ عملية عسكرية بصنعاء، لردع استهداف المدنيين والأعيان المدنية، متوعداً بأنه سيضرب بيد من حديد في إطار القانون الدولي الإنساني.

من جانب آخر، تشهد جبهة البرح غربي تعز اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة وميليشيات الحوثي بعد أشهر من توقف المعارك في تلك الجبهة.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة إن اشتباكات عنيفة اندلعت في جبهة البرح تتلقى فيها الميليشيات خسائر بشرية كبيرة. وتمركزت وحدات المقاومة الوطنية مؤخراً في جبهة البرح في تحرك يعتبره مراقبون تمهيداً لعملية عسكرية تستهدف تحرير محافظة تعز. وقال مصدر عسكري إن الاشتباكات بدأت الليلة بهجوم لقوات المقاومة الوطنية على مواقع ميليشيات الحوثي في جبهات البرح غربي محافظة تعز.

وشهدت مديرية الوازعية القريبة من جبهة البرح احتشاداً قبلياً كبيراً لمساندة المقاومة الوطنية في مواجهة ميليشيات الحوثي التي تتمركز في البرح وباقي مناطق مديرية شمير مقبنه بمحافظة تعز. وتعد مديرية شمير مقبنه آخر مديرية غربي محافظة تعز ما زالت تحت سيطرة الميليشيات الحوثية بعد تحرير مديريات وزع والوازعية وذوباب والمخاء من قبل القوات المشتركة والتحالف قبل 3 أعوام.

وأعلنت القوات المشتركة أنها ردت على خروق جديدة ارتكبتها الميليشيات الحوثية في شارع كيلو 7 شرقي مدينة الحديدة. 

وقال مصدر عسكري إن القوات المشتركة رصدت مصادر نيران وتحركات للميليشيات الحوثية ووجهت لها ضربات مركزة حققت إصابات مباشرة في أوكار وثكنات الميليشيات وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. وأكدت القوات المشتركة أن الميليشيات الحوثية تتلقى ضربات موجعة على أيدي القوات المشتركة في مختلف جبهات القتال جراء خروقها وتصعيدها العسكري للهدنة الأممية.

جاء ذلك فيما لا تزال قوات الشرعية اليمنية من وحدات الجيش الوطني اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية تخوض معاركها ضد ميليشيات الحوثي، وسط خسائر فادحة في صفوف الأخيرة بجبهات محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد. 

وأفاد موقع «سبتمبر نت» الإخباري، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، بأن قوات الجيش اليمني، تمكنت، أمس، من دحر الميليشيات الحوثية، وتكبيدها عشرات القتلى والجرحى في جبهات جنوبي مأرب. 

وأوضح أن ذلك جاء إثر محاولة فاشلة للميليشيات للتقدم، إلا أن قوات الجيش تصدت لها، وكبدتها عشرات القتلى والجرحى.

في الأثناء نفذ طيران التحالف، غارات مركزة على تعزيزات وآليات الميليشيات في تلك الجبهات، أسفرت عن تدمير معدات ومركبات قتالية ومقتل من كانوا على متنها. 

إلى ذلك استهدفت مدفعية الجيش اليمني، تجمعات وتحركات ميليشيات الحوثي في مواقع متفرقة بجبهة صرواح، غربي المحافظة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"