عادي

«كريبتو إيتس» تتبخر في دقائق وبحوزتها 500 ألف إسترليني

14:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Adfa

اختفت جميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة «كريبتو إيتس Cryptoeats» إلى جانب موقعها الإلكتروني على الإنترنت مع 500 ألف جنيه إسترليني من أموال المستثمرين، بعد دقائق فقط من إطلاق رمزها الرسمي، فيما يبدو وأنها عملية احتيال مخطط لها.
«كريبتو إيتس» هي شركة ناشئة مقرها المملكة المتحدة أطلقت تطبيق توصيل الطعام الخاص بها والقائم على التشفير كمنافس لـ «أوبر إيتس» و«ديليفرو». ويقال إنها جمعت 8 ملايين جنيه إسترليني في جولة تمويل من الفئة (أ) في عام 2020 لبناء قاعدتها الشعبية.
افتتحت الشركة خدماتها بشكل تجريبي في لندن، وأعلنت شراكتها مع سلاسل مطاعم مثل «ناندو» و«ماكدونالدز» من أجل توظيف جيش كامل من سائقي التوصيل، مما سيساعدها بشكل أكبر على المنافسة. وكل ذلك بفضل نظامها القائم على «البلوك تشين». علاوة على ذلك، ادعت الشركة الناشئة بأن هناك أكثر من 100 ألف عميل سجلوا بياناتهم داخل التطبيق واستخدموه في يوم الإطلاق. لكن بعد ذلك ووفقاً للتقارير، تبخّرت أكثر من 500 ألف جنيه إسترليني حصلت عليها الشركة من المستثمرين بعد إطلاق رمزها الرسمي «إيتس»، واختفت جميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها كما ذكرنا سابقاً. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"