عادي
لتعزيز التعاون بشأن قبول واجهة الدفع الموحدة في دولة الإمارات

«نتورك إنترناشيونال» و«إن بي سي آي إنترناشيونال» توقعان مذكرة تفاهم

12:40 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»
وقعت «نتورك إنترناشيونال» وشركة «إن بي سي آي إنترناشيونال بيمنتس ليمتد»، الذراع الدولية للشركة الوطنية للمدفوعات في الهند، مذكرة تفاهم تناقش سبل التعاون بشأن قبول نظام الدفع الفوري عبر الهاتف المحمول «واجهة الدفع الموحدة» الذي توفره الشركة في دولة الإمارات.
ومع تخفيف قيود السفر بين الهند ودولة الإمارات مؤخراً، سيعود التعاون المقترح بالفائدة على زوار دولة الإمارات القادمين من الهند عبر تمكينهم من سداد المدفوعات بسلاسة عبر تطبيقات الهاتف المتحرك القائمة على نظام «واجهة الدفع الموحدة»، والمعتمدة على البنية التحتية الموثوقة لشركة «نتورك إنترناشيونال» في مجال المدفوعات وشبكتها القوية بصفتها أكبر مستحوذ تجاري في دولة الإمارات. ومن المتوقع أن يبدأ طرح حلول نظام «واجهة الدفع الموحدة» باستخدام الهاتف المحمول عبر شبكة التجار ومنافذ البيع بالتجزئة الرئيسية التابعة لـ «نتورك إنترناشيونال» في الإمارات خلال الربع الأول من عام 2022، بما يشمل قطاع المجوهرات ومحال السوبرماركت وتجار التجزئة في السوق الحرة.
و«واجهة الدفع الموحدة» هي منظومة للمدفوعات الفورية طورتها الشركة الوطنية للمدفوعات في الهند لتسهيل إجراء المعاملات بين البنوك. وأضحت «واجهة الدفع الموحدة» واحدة من أنجح منظومات الدفع الفوري على مستوى العالم؛ حيث توفر ميزات تعتمد على السهولة والسلامة والأمن في المعاملات بين الأفراد والتجار. وفي عام 2020، ساعدت «واجهة الدفع الموحدة» على إجراء معاملات بقيمة 457 مليار دولار، تعادل تقريباً 15% من الناتج المحلي الإجمالي للهند.
أمان وسهولة
وفي هذا السياق، قال ناندان مير، الرئيس التنفيذي لمجموعة «نتورك إنترناشيونال»: «تعد دولة الإمارات وجهة مفضلة للزوار القادمين من الهند، ومن شأن توفير خيارات دفع موثوقة ومألوفة عبر الهاتف المتحرك مثل نظام «واجهة الدفع الموحدة» أن يتيح للزوار سداد أثمان مشترياتهم في الدولة بمنتهى الأمان والسهولة. وفي ضوء التوجه المتنامي لاعتماد المدفوعات الرقمية كوسيلة دفع مفضلة حول العالم، وباعتبارنا شركة رائدة على مستوى السوق في مجال توفير حلول الدفع المتكاملة، يسعدنا أن نخوض النقاشات المثمرة حول تقديم حلول الدفع عبر الهاتف المتحرك بالاعتماد على هذا النظام عبر شبكة شركاء الشركة من التجار في الدولة».
وأضاف: «تأتي مذكرة التفاهم تأكيداً على التزام المجموعة المتواصل تجاه توفير فرص جديدة لعملائها التجار عبر إثراء سبل الدفع المعتمدة وتعزيز منظومة المدفوعات في دولة الإمارات».
من جانبه، قال ريتيش شوكلا، الرئيس التنفيذي لشركة «إن بي سي آي إنترناشيونال بيمنتس»: «يجسّد التعاون المزمع مع «نتورك إنترناشيونال» خطوة بالغة الأهمية على صعيد تحقيق رؤيتنا بنقل حلولنا القوية والمتميزة في مجال المدفوعات إلى الأسواق العالمية. ونثق أن الإمكانات المثبتة التي تتمتع بها منتجاتنا، إلى جانب شبكة التجار الواسعة من عملاء المجموعة، ستسهم في تعزيز قبول حلول المدفوعات القائمة على رمز الاستجابة السريعة من «واجهة الدفع الموحدة» وتوسيع نطاق انتشارها في دولة الإمارات. ونتطلع قدماً للتعاون مع «نتورك إنترناشيونال» لدعم الزوار القادمين من الهند والجالية الهندية الكبيرة في دولة الإمارات».
وكانت «نتورك إنترناشيونال»، قد أعلنت في مطلع هذا العام أنها تعتزم قبول نظام الدفع الهندي «روباي» بهدف تعزيز نطاق قبول أنظمة وشركات المدفوعات لدى التجار في دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"