عادي

«التربية» تطلق منصة عالمية موحدة لبحوث الاختبارات الدولية

01:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
وزارة التربية والتعليم

دبي- محمد إبراهيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، إطلاق منصة عالمية موحّدة لجميع البحوث المتعلقة بالاختبارات الدولية، وذلك على هامش المؤتمر الدولي للبحوث المنعقد في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع الجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي.

وشرحت حصة الوهابي، مديرة إدارة تطبيق الاختبارات الوطنية والدولية في الوزارة، في تصريحات لوسائل الإعلام أن هذه المنصة ستكون حلقة الالتقاء بين جميع الخبراء في مجال التقييم والاختبارات الدولية ومجال تحليل البيانات، وإطلاقها سيسهّل من عملية تبادل الخبرات والمعارف وأفضل الممارسات بين الدول لتقييم المشاركة في مختلف الاختبارات الدولية، وتطوير تحليل البيانات لاتخاذ القرارات المؤثرة في العملية التعليمية في كل دولة، لافتة أنه أمر يحسب لدولة الإمارات السباقة، لتكون محط اهتمام لجميع الباحثين والمبدعين في مختلف المجالات.

وقالت: إن مشاركة الوزارة في العديد من الاختبارات الدولية يضعها في موقع المسؤولية لتطوير هذه الاختبارات والإسهام يداً بيد مع هذه المنظمات الدولية في ملامسة احتياجات الطلاب في دولة الإمارات. وأفادت بأن الوزارة مهتمة بالمؤتمر الدولي للبحوث، لأنه الأبرز في العالم في مجال تطوير الاختبارات الدولية والوطنية. وأضافت أن دولة الإمارات سباقة في إعداد الاختبارات الوطنية على مستوى المنطقة، من خلال ال«إمسات»، كما تطبق الاختبارات الدولية منذ عام 2007، الأمر الذي يجعل الوزارة بيت خبرة في هذا المجال، وأكدت أن استضافة خبراء عالميين متميزين من 70 دولة في 57 جلسة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"