عادي
الحبتور: حريصون على التحليق بالبطولة لآفاق أوسع

سحب قرعة النسخة الـ24 من دولية الحبتور لتنس السيدات

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
خلف الحبتور وناصر المرزوقي وحضور المؤتمر
(تصوير: يوسف الأمير)

دبي: أحمد عزت

أعلن رجل الأعمال، خلف الحبتور، رئيس مجموعة الحبتور، أن المجموعة تسعى من خلال استضافة البطولات الرياضية المختلفة، إلى التأثير بشكل مباشر على صحة الإنسان ومنحه الطاقة الإيجابية في العمل والحياة معاً.

وقال إن وسائل الإعلام أسهمت خلال الـ24 سنة الماضية في دعم بطولة الحبتور الدولية لتنس السيدات وإنجاحها، بشهادة الاتحادين الإماراتي والدولي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة لبطولة الحبتور الدولية الـ24 لتنس السيدات بفندق ومنتجع الحبتور جراند وسبا بالجميرا، بحضور ناصر المرزوقي الأمين العام لاتحاد الإمارات للتنس مندوبة الاتحاد الدولي الهندية شيتال ايار، ونورة بدوي مديرة البطولة، واللاعبات، المصرية ساندرا سمير، والروسية ناتاليا فيخلينتسيفا، والهندية انيكتا رينا، ورجال الإعلام.

وأكد خلف الحبتور، حرص المجموعة بالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والدولي على استمرار البطولة والتحليق بها في صدارة الأحداث الرياضية في العالم وتحقيق نجاحات مضاعفة تواكب التطور الرياضي الذي تشهده دولة الإمارات، معرباً عن سعادته باستضافة دبي لإكسبو 2020 وما حدث من زخم سياحي خلال فترة المعرض العالمي.

وكشف الحبتور النقاب عما حققته البطولة من نجاحات خلال فترة الجائحة، مؤكداً أنها منحت الثقة للكثير من الأحداث المماثلة بالعودة، كما منحت الثقة والفرصة للاعبات لممارسة النشاط من جديد.

من جانبه، وجه ناصر المرزوقي الأمين العام للاتحاد الشكر والعرفان، إلى مجموعة الحبتور، وخص بالشكر خلف الحبتور الأب الروحي للتنس، مؤكداً حرص الاتحاد على إنجاح البطولة، ونقل تحيات الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للتنس إلى الحضور.

وأجريت قرعة البطولة التي يبلغ إجمالي جوائزها 100 ألف دولار وتشارك فيها أكثر من 85 لاعبة من الواعدات اللاتي تسعين إلى عبور جسر العالمية والنجومية من دبي.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع المصنفة الأولى على البطولة الصينية شوي زانك مع الهندية انيكتا رينا، وملاقاة الصينية المصنفة الثانية فيثي دينج مع إحدى اللاعبات الصاعدات من التصفيات، أما المصرية ساندرا سمير فستلعب مع المصنفة الثامنة السلوفاكية بولونا هيركوج.

من جانب آخر، تنطلق منافسات البطولة الرئيسية في الفترة المسائية، بينما ستخصص الفترة الصباحية للانتهاء من مباريات التصفيات ليكتمل عقد الـ32 فريقاً، أما البطولات المحلية والتي تشهد مشاركة واسعة من الجنسين وكافة المراحل السنية فستقام على هامش البطولة الرئيسية بصفة يومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"