عادي

مدينة الشارقة للإعلام تنظم «ملتقى شركات شمس»

19:58 مساء
قراءة دقيقتين
Image 1 (4)
Image 1 (3)
Image 1 (2)
Image 1 (1)

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، نظمت مدينة الشارقة للإعلام، «شمس»، الأحد، «ملتقى شركات شمس» داخل مقرها الرئيسي، بهدف الترويج لخدمات الجهات المرخصة في المنطقة الحرة، وإتاحتها أمام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون للاستفادة من مزاياها وإمكاناتها في إثراء منظومة العمل في مختلف محطات الإذاعة والتلفزيون التابعة لها.

حضر الملتقى د.خالد عمر المدفع، رئيس المدينة، وشهاب الحمادي، مدير المدينة، وراشد العوبد مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وعدد من مديري وممثلي الجهتين.

واستضاف الملتقى 29 شركة مرخصة في «شمس» تقدم العديد من الخدمات ضمن مجالات الإعلام المتنوعة مثل كتابة المحتوى، والإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، وتكنولوجيا المعلومات، وتنظيم الفعاليات الافتراضية، وتطوير التطبيقات والبرمجيات، وتصميم المواقع الإلكترونية، وأنظمة الصوت، والتسويق الإلكتروني، والبودكاست، والحلول الرقمية، وغيرها من الخدمات. وشهد الملتقى توقيع اتفاقيات تعاون مع 5 شركات تقدم مختلف الخدمات الإعلامية.

وقال د. خالد عمر المدفع: تسعى «شمس» إلى بناء مجتمع أعمال متكامل في العديد من القطاعات وعلى رأسها الإعلام، والمساهمة في نمو وازدهار الأعمال داخل المنطقة الحرة، انطلاقاً من دورها الرائد للارتقاء بصناعة الإعلام في الإمارات والمنطقة. ويأتي الملتقى تجسيداً لهذا النهج الذي يعكس حرصنا على تنمية منظومة الإعلام داخل المؤسسات الإعلامية الوطنية بأفضل التجارب والخدمات بما يحقق المصلحة المشتركة.

وأضاف: يعكس توقيع 5 اتفاقيات تعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون قدرة الشركات المرخصة في «شمس» على تقديم خدمات إعلامية تنافسية ونوعية. ويمثل الملتقى بداية لسلسلة من الملتقيات من أجل تعزيز الشراكات الإعلامية بين شركاتنا المرخصة، وبين المؤسسات والشركات الراغبة في الاستعانة بتلك الخدمات في المستقبل. ونؤكد حرصنا الكامل على بناء شبكة متكاملة من الشراكات التي تخدم «شمس» وشركائها في الشارقة والإمارات وتعزيز التعاون من أجل النهوض بقطاع الإعلام وفق رؤية متطورة قائمة على الابتكار.

وقال راشد العوبد: سعداء بتواجدنا في الملتقى الذي وقعنا خلاله خمس اتفاقيات تعاون للعمل مع مجموعة مختارة من الشركات المرخصة في شمس، إذ انتقينا مجموعة من خدماتها التي نرى أنها قادرة خلال الفترة المقبلة على دعم جهود هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في تقديم محتويات جاذبة مبدعة وممكنة بالتكنولوجيا الحديثة. ونتطلع إلى المزيد من العمل مع «شمس» التي تحتضن العديد من الشركات الإعلامية الرائدة والتي تستطيع بالفعل إثراء منظومة العمل الإعلامي في إمارة الشارقة،والإمارات.

واستعرضت الشركات المرخصة في «شمس» خدماتها أمام ممثلي هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وشهد الملتقى توقيع الهيئة اتفاقيات تعاون مع 5 شركات للاستعانة بخدماتها في مختلف عملياتها المقبلة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"