عادي

«الشارقة للإعلام» تستقبل منتسبي «القيادات الإعلامية 5»

17:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الدكتور خالد المدفع

استقبلت مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، الثلاثاء، منتسبي برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة في نسخته الخامسة، والذي ينظمه مركز الشباب العربي، وتم إطلاع المشاركين على أحدث التجارب والممارسات والخدمات المقدمة لدى «شمس».

ويهدف البرنامج إلى تطوير المهارات «الخضراء» وتعزيز الارتباط بالهوية واللغة العربية للمشاركين البالغ عددهم 51 من 18 دولة عربية.

وقال د.خالد عمر المدفع، رئيس المدينة: «تؤدي المواهب الشابة المؤهلة والمدربة إعلامياً، دوراً في نقل صورة إيجابية حضارية لقصص النجاح الملهمة التي تحققها الدولة والمنطقة وفي دفع عجلة التنمية في مختلف المجالات، فالإعلام ليس فقط مهمَة؛ بل رسالة ذات أهداف كبيرة، لبناء المجتمعات وتطورها بما يلبي حاجتها».

وأضاف أن تغيير الصورة النمطية للمجتمع، من مهام الإعلام الحديث، خاصة في ظل الأزمات الحالية التي تواجه العالم؛ وأبرزها البيئة والمناخ، ووجه دعوته إلى المشاركين لتسخير التقنيات الحديثة لخدمة الإعلام العربي، وتابع: «نتطلع إلى إلهامكم وإبداعكم في مجال الإعلام.. ينتظركم دور استثنائي في المستقبل، خاصة مع التطور الرقمي والذكاء الاصطناعي».

وخلال الزيارة عقدت ثلاث جلسات متنوعة، الأولى مع رئيس المدينة، والجلسة الثانية بعنوان «الشباب والتواصل الاجتماعي» مع فجر قاسم علي، مستشار تطوير القطاع الإعلامي في «شمس»، والثالثة والأخيرة بعنوان «الإعلام والذكاء الاصطناعي» مع عبد الله الشرهان، مدير قسم الإبداع والهوية المؤسسية، وفي ختام الزيارة، تجول الوفد في أرجاء مركز أعمال «شمس»، واطلعوا على مرافقه وتقنياته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k6x3kux

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"