عادي

«نظفوا الإمارات» تجمع 580 كيلوجراماً من النفايات في عجمان

20:20 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان: «الخليج»

تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، حطت الدورة ال20 من حملة «نظفوا الإمارات» لمجموعة عمل الإمارات للبيئة رحالها في إمارة عجمان؛ حيث التأمت الحملة بالتماشي مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وبالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط بعجمان.

تمكن أكثر من 150 متطوعاً زودوا بقفازات قطنية قابلة لإعادة الاستخدام وأكياس قابلة للتحلل لجمع القمامة، من جمع 580 كيلوجراماً من النفايات وغطوا مساحة 3 كيلومترات؛ حيث تم فصل 75 كيلوجراماً من الورق، و25 كيلوجراماً من البلاستيك من النفايات المجمعة ليتم أخذها لمصانع إعادة التدوير.

بدأ برنامج الحملة بعدة كلمات ألقتها رئيسة المجموعة تلتها كلمة ألقاها الشيخ المهندس حميد عبدالله بن راشد المعلا مدير إدارة البيئة وتنميتها في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ثم بدأ التنظيف الفعلي.

وقالت حبيبة المرعشي، رئيسة المجموعة في كلمتها: «بصفتها مؤسسة مؤهلة في برنامج الأمم المتحدة للبيئة، فإن مجموعة عمل الإمارات للبيئة ممتنة للغاية لتسجيل الإنجازات الإيجابية للحملة التي تدعم العديد من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة».

وأضافت: «إن الحملة التي بدأت الاثنين من إمارة الشارقة مستمرة في التنقل من إمارة إلى أخرى ومع انتهاء عملها في إمارة عجمان، ستتوجه إلى الفجيرة الخميس، ثم إلى دبي السبت 11 ديسمبر، فأبوظبي 12 ديسمبر، لتحط رحالها في أم القيوين يوم 14 ديسمبر، و تختتم الحملة في رأس الخيمة 16 ديسمبر».

من جانبه أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بدائرة البلدية، أن الدائرة تدعم كافة الحملات النوعية والهادفة إلى الحفاظ على البيئة وصيانة ثرواتها الثمينة، مثمناً جهود مجموعة عمل الإمارات للبيئة والساعية لإيجاد بيئة حياة مثالية تتوفر فيها كافة مقومات العيش الهانئ والأجواء الصحية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"