عادي

«شمس» تعلن الفائزين في مسابقة المدونات الصوتية

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
أعلنت مدينة الشارقة للإعلام (شمس) عن الفائزين الثلاثة في مسابقة المدونات الصوتية «بودكاست» التي أطلقتها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بهدف استقطاب الموهوبين والمهتمين بالمجال وصقل مهاراتهم لاحتراف صناعة البودكاست في الإمارات والمنطقة.
وفاز كل من منى الظاهري من خلال بودكاست بعنوان (365 days in the zoo )، وجويل ميشيل ببودكاست بعنوان (Pod’s green earth)، وكل من أيمن خان وحمزة خان ببودكاست بعنوان (Mine’s worse).
ومرت مسابقة البودكاست التي تقدم لها ما يزيد على 130 متسابقاً بالعديد من المراحل التي بدأت بالتسجيل في المسابقة، واختيار لجنة التحكيم المكونة من مجموعة متميزة من الخبراء والمتخصصين في مجال البودكاست، 30 مرشحاً مؤهلاً لحضور المخيم التدريبي الحصري «بودكاست 101» بالتعاون مع شركة «فنيال ميديا» والذي أقيم خلال الفترة بين 9 و11 ديسمبر الجاري في مباني «شمس». وتضمن المخيم تدريب المؤهلين على كيفية إعداد وإنتاج واختيار موضوعات «البودكاست» وتنفيذها بكل دقة واحترافية من خلال 5 محاور هي: تطوير الأفكار والمفاهيم، ومرحلة ما قبل الإنتاج، وتسجيل وتحرير الحلقات، والتوزيع وتحقيق الدخل المالي، والتقييم والتحليل. والمخيم مملوء بالإثارة والحماس من قبل كل المشاركين.
وبعد انتهاء المخيم التدريبي، اختارت لجنة التحكيم 10 مؤهلين وفقاً لعدد من الشروط التي خضع لها المتدربون؛ وذلك لإتمام مهام محددة في «البودكاست»، ومن ثم قامت لجنة التحكيم المكونة من فجر قاسم علي مدير إدارة تطوير قطاع الإعلام في «شمس»، ومشاري العنيزي شريك مؤسس والرئيس التنفيذي للإبداع بفنيال للإعلام، وشيراج ديساي منتج بودكاست والرئيس التنفيذي بشركة اميا ميديا، ولمى نوبل مدير الشراكة والاستراتيجية بشركة بوديو باختيار 3 فائزين بالمسابقة.
وكرم د.خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس» الفائزين ومنحهم جائزة نقدية قيمتها 10000 درهم، إضافة إلى ترخيص مجاني لتأسيس شركة من «شمس»، إلى جانب الحصول على مساحات عمل مشتركة مجانية في المنطقة الحرة، والاستخدام المجاني لاستوديو التسجيل.
وقال د.خالد عمر المدفع: تمضي مدينة الشارقة للإعلام وفق رؤية واضحة من أجل تعزيز قطاع الإعلام والارتقاء برسالته السامية من خلال دعم الكوادر والخبرات الإعلامية بالمزيد من المهارات والخبرات التي تؤهلهم للعب دور أكبر في المشهد الإعلامي المتنامي والمتطور في الإمارات والمنطقة. ولا شك بأن مسابقة البودكاست ساهمت في رفع الوعي بأهمية القطاع في المجتمع الإعلامي، ونطمح من خلال تلك المسابقة إلى ازدهار «البودكاست» في السوق وزيادة تأثيره من خلال تحليه بالقيم الإعلامية الأصيلة، والمساهمة في تثقيف أفراد المجتمع في كل المجالات.
وأضاف: نبارك للفائزين على جهودهم الكبيرة التي بذلوها خلال المراحل المسابقة، وأشكرهم على ما قدموه من محتوى جيد يمثل انطلاقة جديدة لهم في عالم البودكاست. ونحن من جانبنا نؤكد دائماً حرصنا الكامل على تأهيل جيل جديد من الإعلاميين القادرين على إحداث أثر ملموس في قطاع الإعلام في الشارقة والإمارات والمنطقة.
وقالت ليلى حمادة الرئيس التنفيذي لشركة فنيال للإعلام: كان فريق فينيال سعيداً بالمشاركة في توفير التدريب لمسابقة بودكاست شمس. إنه لأمر مشجع للغاية أن نرى العديد من صانعي البودكاست الناشئين بأفكار رائعة ومواهب إبداعية قوية، وتبشر بمستقبل واعد لقطاع البث الصوتي في الإمارات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"