عادي

تزوير توقيع خليجي يودع آسيويين في الحبس عامين

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

دبي: محمد ياسين
قضت محكمة الجنايات في دبي بحبس آسيويين اثنين، عامين وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما، لإدانتهما بالاشتراك مع آخر هارب بتزوير توقيع وبيانات تعود لخليجي واستئجار قطعة أرض في مدينة دبي الصناعية بمستندات مزيفة.
تعود وقائع القضية إلى ديسمبر من العام الماضي، حين قُبض على خليجي في مطار دبي خلال مغادرته الدولة وإحالته للنيابة فاكتشف أنه مُدان في قضية ومُطالب بـدفع 600 ألف درهم، قيمة عقد إيجار أرض مزيل بتوقيع مزيف له حيث لم يكن طرفاً في أية عقود.
وحسب إفادة المجني عليه أنه فوجئ خلال سفره خلال ديسمبر من العام الماضي بإدراج اسمه ضمن قائمة المطلوبين إثر حكم ومطالبة بمبلغ 600 ألف درهم، وبعد إحالته للجهات المختصة وعرض المستندات والعقود تبين استخدام صور أوراق ثبوتية رسمية تعود له في إبرام عقد كشريك بنسبة 51% للمدانين.
وقال شاهد من مدينة دبي الصناعية إن المُدانين تقدما بطلب تأسيس شركة عام 2016 وأرفقا كافة المستندات وتوقيع الشريك المواطن دون حضوره لاستكمال المستندات والأختام والشيكات اللازمة لتأسيس الشركة، وفي عام 2020 تخلف المُدانان عن دفع قيمة الإيجار الأمر الذي أدى إلى إحالة الأمر إلى الشؤون القانونية ومطالبة الشريك الخليجي المسؤول في عقد تأسيس الشركة بالمتأخرات.
وحسب المعمل الجنائي تبين أن المدانين قدما صوراً لمستندات صحيحة وقاما بتزوير توقيع الشريك الخليجي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"