عادي

مصر تعلن التأهب الأمني تزامناً مع العام الجديد وأعياد الأقباط

00:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1 - Egypt raises the security situation to the maximum level, coinciding with the New Year and Coptic holidays

القاهرة: «الخليج»

وجه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، برفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى خلال الفترة المقبلة. وشدد خلال اجتماع عقده مع كبار مساعديه، على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة، ومضاعفة الجهود المبذولة، وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المنشآت المهمة والحيوية، ودور العبادة، والمنشآت السياحية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الوزير بحث خلال الاجتماع، استراتيجية العمل الأمني في المرحلة الحالية، واستعراض محاور الخطط الأمنية، تزامناً مع بدء العام الميلادي الجديد وأعياد المسيحيين، ورأس السنة الميلادية. وأكد الوزير ضرورة تفعيل إجراءات إحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى المنشآت المهمة والحيوية، من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية في المنطقة المحيطة بها.

ووجّه الوزير بأهمية أن تتحلى العناصر القائمة على تأمين المنشآت بالجاهزية التامة والكفاءة العالية، بما يمكنهم من التعامل مع مختلف المواقف المحتملة، واعتماد خطط مستدامة لانتشار القوات، ونشر الدوريات الأمنية بكافة الطرق والمحاور، بما يسهم في سرعة الانتقال واحتواء أية مواقف طارئة.

وتطرق وزير الداخلية خلال الاجتماع، إلى الإجراءات التي تتخذها أجهزة الوزارة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضمن الخطة الشاملة التي أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس «كورونا»، ووجه بمواصلة التنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتكثيف الحملات الأمنية لضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية بمنتهى الحسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"