عادي
أعلن عن الفائزين من شركات التكنولوجيا الزراعية

صندوق خليفة لتطوير المشاريع يختتم أول إصدار من «ليفل أب»

21:50 مساء
قراءة دقيقتين

أبو ظبي: «الخليج»

أكمل صندوق خليفة لتطوير المشاريع، بالتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وجامعة فاخينينجن وكاتاليست، أول إصدار من مشروع «ليفل أب» الذي يمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة من النمو والوصول إلى آفاق جديدة. وقد شهدت أول نسخة من البرنامج اختيار عشر شركات ناشئة لحضور خمسة أسابيع من التدريب المهني والتوجيه، ومن ثم المنافسة في عرض أفكارها الريادية، والتي اختتمت بالإعلان عن فوز شركتين متخصصتين في التكنولوجيا الزراعية، وهما «سيركا بايوتيك» لحلول إدارة مخلفات الغذاء، و«كود ثري فورتين تكنولوجيز»، وهي شركة تساعد على زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

وقالت علياء المزروعي، مستشار مكتب الرئيس، دائرة التنمية الاقتصادية: «نهنئ سيركا بايوتيك، وكود ثري فورتين تكنولوجيز، بالتفوق في هذه النسخة من «ليفل أب». مشيرة إلى أن البرنامج يهدف لتوفير نظام بيئي كامل لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في الحصول على فرص جديدة ومواصلة التميز في مرحلة ما بعد الجائحة.

يشار إلى أن «سيركا بايوتيك»، و«كود ثري فورتين تكنولوجيز» شركتا تكنولوجيا زراعية تعملان على المساعدة في حل بعضٍ من أكثر المشاكل المتعلقة بالزراعة إلحاحاً. حيث تسعى «سيركا بايوتيك» إلى معالجة مسألة الكميات الضخمة من المخلفات العضوية في المدن والمناطق الحضرية، والتي يتم التخلص منها عادة بشكل مباشر في المطامر. فبدلاً من رمي هذه المخلفات، تقوم «سيركا بايوتيك» بتحويلها إلى منتجات عالية الجودة باستخدام يرقات ذبابة الجندي الأسود (الكَتْماء المُعتمة)، ما يؤدي إلى إنتاج أسمدة عضوية وبروتينات ومواد دهنية عضوية عالية الجودة يمكن استخدامها في الزراعة المائية وإنتاج المواشي وتحسين النمو الزراعي.

تأسست «كود ثري فورتين تكنولوجيز» بكفاءات وعقول وطنية ومقرها في أبوظبي، وتختص في برمجيات التكنولوجيا الزراعية، وتعمل على تطوير تكنولوجيات ذاتية التحكم مبتكرة للطائرات المسيّرة لزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، والحد من استخدام المبيدات الحشرية، والتصدي لمشاكل تراجع إنتاج الغذاء وضعف الموارد المائية في خضم الزيادة السكانية.

وقال هيثم رياحي الرئيس التنفيذي لشركة «سيركا بايوتك»: «لقد جلب لنا عالم ما بعد الجائحة مجموعة جديدة تماماً من التحديات والفرص التي تحاول الكثير من الشركات التصدي لها. وتُعتبر المبادرات مثل «ليفل أب» من صندوق خليفة مهمة للغاية لتعزيز الصناعة المحلية وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في الدولة على مواصلة الابتكار ومحاولة تخطي الحدود».

وقال محمد الموسى الرئيس التنفيذي لشركة «كود ثري فورتين تكنولوجيز»: ستؤدي حرارة العالم المتصاعدة بحلول عام 2050، إلى تقليل إنتاجية المحاصيل الزراعية في العالم، بنسبة تتراوح من 2% إلى 4%، بينما ستخسر بعض المناطق كامل إنتاجها الزراعي. من ناحية أخرى، ستؤدي زيادة عدد سكان الأرض إلى زيادة الطلب على الغذاء إلى درجة كبيرة، وستنشأ الحاجة لجهود عالمية لتأمين ذلك، ونحن في «كود» ملتزمون بالمشاركة بهذه المبادرة العالمية، ويغمرنا الفخر والامتنان بمشاركتنا في برنامج صندوق خليفة «ليفل أب» الذي أشاد بالعمل الذي نواصل القيام به في «إي جي تيك سبيس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"