عادي

«شغف الفلامنكو» و«موسيقى بوند» في دبي أوبرا

23:56 مساء
قراءة دقيقتين
عرض سابق ل«شغف الفلامنكو»
باليه «بالاس»

دبي: مها عادل

يستعد المسرح الرئيسي ب«دبي أوبرا » لاستضافة عرض الفلامنكو الشهير«شغف الفلامنكو» في 5 فبراير المقبل، والذي يعود لجمهور الأوبرا بعد غياب ليبهر محبي الفنون الاستعراضية والرقص الإيقاعي بعرض جديد يندمج فيه عنصران من الموسيقى كل منهما يتمتع بسحره الخاص: «موسيقى الفلامنكو» والموسيقى العربية بعرض واحد للمرة الأولى، حيث تتلاقى الثقافات الموسيقية المختلفة وتمتزج ليصبح كلّ منهما يدعم وجود الآخر وليقدما معاً للمشاهد أمسية ملأى بالمتعة والإبهار.

يقدم العرض مجموعة من أبرز راقصي الفلامنكو بالعالم وأبطال العرض مثل كيكا كيسادا وخافيير مارتوس.

كما سيكون جمهور دبي أوبرا، من محبي الموسيقى التصويرية للأفلام السينمائية العالمية وموسيقي الجاز و«البوب»، على موعد مع حفل أوركسترالي غنائي مميز يحتفي بمجموعة من أشهر أغنيات أفلام «جيمس بوند» الشهيرة التي عاشت بوجدان وذاكرة الجماهير من كل العالم على مدار 6 عقود متواصلة من النجاح، من خلال حفل يحتفي بموسيقى البوب والجاز«أنغام بوند» في 12 فبراير/ شباط المقبل.

ويقدم هذا الحفل الموسيقي الضخم المفعم بموسيقى الإثارة والتشويق، فرقة أوركسترا دبي أوبرا الكبرى، والتي تعود لجمهور دبي بحفل مميز يحتفي بأنغام وموسيقى بوند، بمشاركة أكثر من 25 عازفاً وموسيقياً من أمهر وأفضل عازفي موسيقى الجاز في الإمارات ومنطقة الخليج.

كما يشارك بالغناء مجموعة من المغنين العالميين البارزين: أندريا فلوريز، ناز هولاند، ونِك بريتشارد. ويتضمن برنامج الحفل مجموعة من الأغنيات والألحان العالقة في ذاكرة الجمهور مثل:«Goldfinger، Diamonds Are Forever، Skyfall، Live And Let Die.License To Kill»

باليه بالاس

كشفت «دبي أوبرا» لجمهورها عبر موقعها الرسمي عن استضافة حفل الباليه العالمي«باليه كريستال بالاس» بالفترة من 16 - 19 فبراير/ شباط، بعد النجاح الذي حققته عروضه في مسارح أوروبا.

ويعتبر هذا الحفل الاستعراضي الكبير باكورة عروض فرقة باليه كريستال بالاس في الشرق الأوسط؛ حيث تحط رحالها في دبي أوبرا للمرة الأولي، والعرض من إنتاج شركة «ساميت إفنت جروب» بالتعاون مع المؤسسة الأوروبية لدعم الثقافة، أما موسيقى باليه كريستال بالاس؛ فتحمل توقيع الملحّن المالطي المعاصر أليكسي شور، ويقدمها على المسرح فريق من نخبة راقصي وفناني مسرح بولشوي. كما تشارك في العمل السوبرانو آنا أجلاتوفا، إلى جانب المايسترو بافيل كلينيشيف الذي يتولّى قيادة أوركسترا مالطا الفيلهارمونية.

ويتميز العرض بمشاركة عناصر أوبرالية فريدة، وفريق من أعضاء مسرح بولشوي الشهير، موطن إحدى أشهر فرق الباليه وأضخمها في العالم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/2p8v59j5