عادي

«التحالف» يشن عملية ردع شاملة لتحييد الإرهاب الحوثي

01:41 صباحا
قراءة دقيقتين
1

عدن: «الخليج»

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس الاثنين، اعتراض وتدمير ما مجموعه 8 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه السعودية. ونشر التحالف صوراً لاعتراض المسيّرات التي أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه المملكة. وذكر في بيان أنه يتابع تهديد هجمات عدائية باستخدام طائرات مسيّرة بالأجواء.

وكان التحالف أكد في وقت سابق، اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية. كما أعلن، في بيان منفصل، مقتل أكثر من 230 عنصراً حوثياً وتدمير21 آلية عسكرية، خلال تنفيذ التحالف 39 عملية استهداف في محافظة مأرب جنوبي اليمن، بينما تواصل مقاتلات التحالف مطاردة تعزيزات ميليشيات الحوثي المتجهة صوب محافظة مأرب. ويستهدف التحالف يومياً تعزيزات وآليات قتالية تابعة للحوثي جنوبي مأرب، وذلك بالتزامن مع هجوم تشنه قوات يمنية ضد الميليشيات في مأرب وشبوة، ومحافظات يمنية أخرى. وتشهد مأرب معارك طاحنة خصوصاً عقب دخول «ألوية العمالقة» منذ أيام على خط المعركة، والتي ساهم في تغيير المعادلة العسكرية ضد ميليشيات الحوثي.

وذكرت التقارير أن مقاتلات التحالف شنت، أمس، طلعات جوية في سماء مديرية حريب بمحافظة مأرب ومديرية عين في محافظة شبوة. ووجهت ضربة إلى مخزن أسلحة للميليشيات الحوثية، يقع جهة السوداء بالمحور الشرقي على طريق الأسفلت بعد المناحيز في اتجاه شقير. وتكثف مقاتلات التحالف ضرباتها لمواقع ميليشيات الحوثي الإرهابية لإسناد قوات ألوية العمالقة، في مواجهاتها المستمرة مع ميليشيات الحوثي في حريب.

يجيء ذلك في وقت، واصلت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية تحقيق المزيد من التقدم ميدانياً على امتداد مسرح العمليات العسكرية في جبهات جنوب مأرب شمال شرقي اليمن. فقد حاصرت قوات الجيش والمقاومة، الميليشيات الحوثية في تبة الفليحة، وضيقت الخناق عليها في معسكر أم ريش جنوبي مأرب. وتمكنت القوات الحكومية من التقدم خلال الساعات الماضية وتحرير مساحات واسعة من البلق الشرقي والمواقع الصحراوية المحيطة به باتجاه عقبة ملعاء بمديرية حريب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن الجيش والمقاومة شنوا هجوماً واسعاً من عدّة محاور تمكنوا خلاله من تحرير مناطق ومواقع ومرتفعات جديدة منها جبل الفليحة الاستراتيجي. وأضاف أن المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من ميليشيات الحوثي بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير أربعة أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها، فيما استعاد الجيش طقمين آخرين بما عليهما من عتاد. وبالتزامن استهدف طيران تحالف دعم الشرعية، تعزيزات وآليات قتالية تابعة للميليشيات وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد منها تدمير خمسة أطقم بما عليها من عتاد وأفراد.

وأكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة وألوية العمالقة جنوب مأرب، وبجبهة اليتمة في الجوف. وأشار في تغريدة على تويتر، إلى وجود خسائر فادحة بصفوف الميليشيات مع تقدم العمالقة والجيش والمقاومة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"