عادي

فيالي يشارك في إطلاق «كأس كرة القدم والبيانات» من «إكسبو»

19:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جيانلوكا فيالي

يعود أسطورة كرة القدم الإيطالية، جيانلوكا فيالي، مجدداً إلى «إكسبو 2020 دبي»، لحضور الإطلاق الرقمي لمسابقة «كأس كرة القدم والبيانات»، وهو ماراثون رياضي تنظمه «سبورت أناليتكس» لمده ثلاثة أيام من 21 وحتى 23 يناير، ويقام تحت إشراف الجناح الإيطالي، بالتعاون مع وزارة التعليم الإيطالية وجامعة بيزا.

وسبق لنجم الكرة الإيطالية السابق، لاعب أندية سمبدوريا ويوفنتوس الإيطاليين وتشيلسي الإنجليزي، والمدرب السابق لناديي تشيلسي وواتفورد الإنجليزيين، أن زار «إكسبو» الشهر الماضي، مبدياً إعجابه الشديد به وبالأجنحة التي زارها، وعلى رأسها الجناح الإيطالي، ليعود مجدداً إلى «إكسبو» لحضور هذه الفاعلية.

وتعد البطولة مسابقة رياضية قائمة على تزويد تكنولوجيا المعلومات بالأفكار وتركز على أهمية دور الرياضة عاملاً مساعداً لدعم أبعادها الاجتماعية والتعليمية والاقتصادية، وستكون هذه البطولة ماراثوناً متكاملاً من الأنشطة الرياضية لمدة 3 أيام وتحليل بيانات السباقات التي جرى خوضها (بطولة الطلاب الدولية المصغرة).

سيشارك الطلاب بمساعدة الموجهين والخبراء من «سبورت أناليتكس» في مسابقة التصميم الرقمي المشترك، باستخدام البيانات الرياضية للألعاب التي جرى خوضها في 5 بطولات كرة قدم أوروبية كبرى. كما سيكلّفون بإيجاد حلول رئيسية لسؤال «تحدّ معين» باستخدام مجموعات بيانات رياضية مختارة، وستعمل الفرق على تقديم الحلول المبتكرة، انتظاراً لقرار هيئة تحكيم مختارة من الخبراء لإعلان الفائزين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"