عادي

أعمال 50 طالباً في « لمحات من الإمارات»

23:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

افتتح محمد المر، رئيس مجلس أمناء مكتبة محمد بن راشد، معرض «لمحات من الإمارات»، الذي نظمته ندوة الثقافة والعلوم، بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة، ضمن احتفالاتها باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، وذلك بحضور الأديب عبدالغفار حسين، وبلال البدور رئيس مجلس إدارة الندوة، ود. صلاح القاسم المدير الإداري، وجمال الخياط، ود. نجاة مكي، ومجموعة من المهتمين والمعنيين.

تضمن المعرض أعمال 50 طالباً وطالبة، تحت إشراف الفنانين كريمة الشوملي، وإيمان إبراهيم، وعبد الصمد الخالدي، ومحمد يوسف الحمادي، وشيماء البردويل، وأندرا كليتان، وندى عبدالله، وثائر هلال، ومعتصم الكبيسي، ورينجي ماثيو.

وأشاد محمد المر بالمشاركات الطلابية التي تؤشر على بروز جيل جديد من الفنانين والمصممين، الذين يمتلكون الرؤية والهدف والتنوع والابتكار في العمل التشكيلي، وأعتبر أن المعرض انطلاقة لشباب واعد ومبدع.

وثمن بلال البدور التعاون بين الندوة وجميع المؤسسات الأكاديمية التي تنمي الذائقة الفنية للجمهور المتلقي وللطلاب، والتي تؤكد أهداف الندوة في المشاركة في تنمية القدرات والملكات الإبداعية، ورحب بجميع الجهود التعاونية في هذا الجانب.

وصرحت د. نادية مهدي الحسني، عميد كلية الفنون الجميلة والتصميم، أن الأعمال المعروضة تمثل اختصاصات الكلية الأربعة، وهي: الفنون الجميلة، تصميم الأزياء والمنسوجات، التصميم الداخلي، والاتصال البصري. وقد تنوعت تلك الأعمال ما بين الرسوم الزيتية والسيراميك والملصقات والمجسمات الثلاثية الأبعاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"