عادي

الحمرية.. تحول حضاري كبير

وفق أفضل المعايير والمواصفات العالمية
01:34 صباحا
قراءة دقيقتين

الحمرية: «الخليج»

شهدت مدينة الحمرية خلال السنوات الأخيرة نهضة عمرانية لافتة، وتطوراً ملحوظاً في الخدمات، وتحولاً حضارياً كبيراً في كل مجالات ومظاهر الحياة العامة، في المرافق والخدمات الحيوية وتطوير البنية التحتية، خاصة في قطاعات التعليم والصحة والأشغال وغيرها، ما شكل إضافات واضحة إلى رصيد الإنجازات الضخمة التي تحققت في الإمارة، بفضل الدعم غير المحدود من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، حيث باتت المدينة نموذجاً للتنمية الشاملة في الدولة.

سطر سموّه في الحمرية إنجازات اقتصادية واجتماعية وسياحية وثقافية وتنموية كبيرة، عززت مكانة المدينة الاستراتيجية، ضمن رؤية تقوم على بنية تحتية مستدامة ومتكاملة تدعم تنافسية الشارقة، بتنظيم وتخطيط وتشييد مشاريع البنية التحتية، وفق أفضل المعايير والمواصفات العالمية.

واقع الخدمات

المشاريع التطويرية التي أنجزت خلال السنوات الثلاث الماضية، بكلفة 85 مليون درهم، تشكل حقيقة لواقع الخدمات في إمارة الشارقة، ما ينعكس إيجاباً على تنشيط الحركة التجارية والسياحية في مدينة الحمرية، وفي مقدمتها قرية التراث، ومبنى الديوان الأميري، والحديقة غرب، وسوق الخضراوات والفواكه، على مساحة 5280 متراً بكلفة 5 ملايين درهم، ومبنى للخدمات، وممشى (إنترلوك) بعرض 3 أمتار على شاطئ الحمرية، بكلفة 4.5 مليون درهم، ومبنى دائرة الخدمات الاجتماعية، بكلفة 8 ملايين درهم، وقرية التراث، بكلفة 8 ملايين درهم.

التنمية الاجتماعية

وفي سياق مشاريع التنمية الاجتماعية، أنجزت دائرة الأشغال، حديقة الحي الغربي، بعد تجهيزها بملعب لكرة القدم من العشب الاصطناعي (الترتان)، بناء على توجيهات صاحب السموّ، حاكم الشارقة، وفق أعلى المعايير العالمية. وفي إطار رؤيته في تبني مشروعات الطاقة المتجددة، وتطبيقها فعلياً في الحمرية، أنجزت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، مشروع إنارة الشوارع في مدينة الحمرية، فقد ركّبت 340 عمود إنارة بالطاقة الشمسية، ومدت كابلات بطول 31 كيلومتراً في منطقة الحمرية (شرق)، وركبت وشغلت 160 عمود إنارة، وتمديد كابلات بطول 15 كيلومتراً في الحمرية (غرب)، كما عدلت «البكات» وركبت 5 محولات جديدة.

المرافق الخدمية

واهتمت حكومة الشارقة بتوجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، بمشاريع الطرق الحديثة في مدينة الحمرية، وأنجزت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، طرقاً داخلية تغطي معظم الشوارع والميادين بكلفة 30 مليون درهم.

المساحة الخضراء

وفي سياق المشاريع الصحية في الحمرية، أنجزت دائرة الأشغال بتوجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، مشروع معالجة مياه الصرف الصحي، وهو إنشاء محطة لتنقية مياه الصرف الصحي بسعة 1000 متر مكعب يومياً.

أما عن الخدمات الزراعية، فعملت البلدية على زيادة المسطحات الخضراء ومساحات التشجير، بزراعة 10 آلاف متر مربع من مساحات التشجير.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"