عادي
الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية من قبضة الحوثيين بمحافظة حجة

التحالف يبدأ عمليات مشروعة في صنعاء ومحافظات أخرى

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين
jas

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس السبت، بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء وعدد من المحافظات، مشيراً إلى أن العملية تأتي استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطلب من المواطنين اليمنيين وعموم المدنيين عدم استخدام الطرق المؤدية إلى مدينة (حرض) حتى إشعار آخر باستخدامها، باعتبارها ضمن منطقة العمليات وتتم مراقبتها على مدار الساعة وسيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق، كما طلبت قيادة القوات المشتركة للتحالف من المواطنين اليمنيين عدم التواجد بالقرب من هذه الطرق حفاظاً على سلامتهم.

وكان التحالف قد أعلن أن «ألوية اليمن السعيد» بدأت تطهير مدينة حرض بمحافظة حجة من آلاف الألغام الحوثية، مؤكداً أن العمليات الإنسانية والمساعدات بالمناطق المحررة ستنطلق بعد عمليات التطهير. وطلب من المدنيين التريث للعودة لمنازلهم بمدينة حرض حرصاً على سلامتهم.

وأفاد، في بيان مساء الجمعة، بأنه يدعم تقدم ألوية اليمن السعيد بكافة المحاور والعمليات لتحقيق أهدافها المرحلية. كما أعلن التحالف تنفيذ 21 استهدافاً ضد ميليشيات الحوثي في مأرب وحجة خلال ال 24 ساعة الماضية. وأفاد التحالف بتدمير 13 آلية عسكرية، إضافة إلى خسائر بشرية في صفوف ميليشيات الحوثي.

يأتي ذلك، بينما يواصل الجيش اليمني والمقاومة، تحقيق الانتصارات الميدانية على امتداد الجبهات لمحافظة مأرب وحجة، وسط خسائر وانهيارات واسعة في صفوف ميليشيات الحوثي الإرهابية. ففي حجة، حققت قوات ألوية اليمن السعيد التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني تقدماً نوعياً خلال الساعات الماضية، بعدما طوقت مدينة حرض الحدودية في محافظة حجة شمال غربي البلاد، من الاتجاهات كافة، وسيطرت على معسكر المحصام الاستراتيجي.

وبث الإعلام العسكري للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني تصريحات لقائد المنطقة اللواء الركن يحيى حسين صلاح أعلن فيها تطويق المدينة بعد السيطرة على المعسكر المطل على حرض شرقاً.

وأكد القائد اليمني أنه بعد العملية العسكرية التي أطلقتها قوات المنطقة العسكرية باتت المدينة محاصرة، متوعداً عناصر الميليشيات بالموت في حال عدم تسليم أنفسهم بعد قطع خطوط إمدادهم.

في موازاة ذلك، وعلى جبهة مأرب الجنوبية، قال قائد اللواء 153مشاة، العميد عبدالرحيم العقيلي إن المعارك الأخيرة كبدت الميليشيات عشرات القتلى والجرحى والأسرى بيد قوات الجيش.

ولفت إلى أن نيران الجيش والطيران دمر وأحرق عدداً من آليات ومعدات تلك الميليشيات في عدد من المواقع والجبهات.

من جهته، أكد العميد حسين الحليسي، أن قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة بعد تحريرها لمديرية حريب، تمكنت خلال اليومين الماضيين من التوغل في السلاسل الجبلية المحاذية لها والتي تتبع إدارياً مديرية العبدية وتحريرها.

وقال إن هذه المواقع والمناطق تمثل أهمية استراتيجية كونها تعتبر الأقرب إلى حريب، وتم تجاوزها وقوات الجيش والعمالقة بعد فرار الميليشيات منها باتجاه عقبة أبلح.

يذكر أن قوات الجيش كانت حققت خلال الأسابيع الماضية تقدم ملحوظاً على الجبهات في شبوة ومأرب، وحجة مؤخراً، في عملية واسعة كبدت الحوثيين خسائر فادحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"