عادي
زار جناح كينيا وتعرف إلى تجربتها الاقتصادية

ثاني الزيودي: «إكسبو 2020 دبي» يدعم سياسة الانفتاح على العالم

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

زار الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، جناح جمهورية كينيا في «إكسبو 2020 دبي»، الذي يقع في منطقة الفرص ويحمل شعار «استشعار طاقة كينيا».

وأكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، أن معرض «إكسبو 2020 دبي» يدعم سياسة الانفتاح على العالم التي تنتهجها دولة الإمارات، حيث يوفر منصة رائدة عالمياً لتعزيز الشراكات الدولية، ونموذجاً لتلاقي العقول وتكامل الجهود لبناء المستقبل، مشيراً إلى أن المعرض يعزز المكانة العالمية لدولة الإمارات كحاضنة للأعمال ويدعم جاذبيتها للاستثمار الأجنبي المباشر، ما يسهم في خلق نمو مستدام في كل القطاعات الاقتصادية.

وتعرّف الزيودي خلال الزيارة على تجربة جمهورية كينيا الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وخططها المستقبلية الواعدة لتحقيق التنمية المستدامة، ويسلط جناح كينيا الضوء على الوجه المزدهر لكينيا وثقافاتها والفرص المثالية لصنع الريادة التي تتيحها، والدور الذي تلعبه نيروبي، بوصفها مركزاً حيوياً يقود ويسهّل الترابط والتواصل بين إفريقيا والعالم.

ويأخذ جناح جمهورية كينيا الزوار في رحلة عبر ثقافات كينيا المتنوعة، بما في ذلك التعرّف إلى القبائل الكينية البالغ عددها 44 قبيلة، والإمكانات الزراعية والاقتصادية لكينيا، مروراً بقطاعات الصناعة والابتكار، وصولاً إلى الطرق التي تتبعها كينيا للارتقاء بالتقنية واغتنام الفرص.

وتعد جمهورية كينيا الشريك التجاري السادس لدولة الإمارات ضمن دول إفريقيا غير العربية، وبلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي خلال العام الماضي 2021 نحو 2.2 مليار دولار (8.2 مليار درهم)، محققاً نمواً بنسبة 20% مقارنة مع عام 2020.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"