عادي
بودن تشيد بدور الاتحاد الفاعل في حلحلة الأوضاع الاجتماعية

«الشغل التونسي» يقدم مبادرة جديدة لحسم القضايا الكبرى

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين

قدم الاتحاد العام التونسي للشغل مبادرة جديدة للرئيس قيس سعيد، تهدف إلى الخروج من حالة الانسداد السياسي التي تشهدها البلاد، فيما جددت رئيسة الحكومة نجلاء بودن، تأكيدها الدور الفاعل للمنظمة الشغيلة في حلحلة الأوضاع الاجتماعية وتوفير مناخ اجتماعي ملائم للانطلاق في الأولويات والإصلاحات الضرورية، التي ينتظرها التونسيون، في حين اعتبر الأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، أن البرلمان أصبح من الماضي.

مساندة الحركة التصحيحية

وقال الأمين العام المساعد في الاتحاد حفيظ حفيظ، إن الاتحاد يساند ما وصفها بالحركة التصحيحية التي شهدتها البلاد في 25 يوليو، لكنه لا يمكن أن يعطي شيكاً على بياض لرئيس الجمهورية.

وأوضح حفيظ، أن المبادرة تتعلق أساساً بالحسم في القضايا الكبرى، أهمها مسألة نظام الحكم الذي ستعتمده البلاد، وأيضاً القانون الانتخابي الذي يملك الاتحاد حياله تصوراً خاصاً.

وأشار إلى أن الاتحاد مع مركزية السلطة للقطع مع التجاذبات التي عرفتها البلاد سواء في فترة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي وحكومة يوسف الشاهد أو مع الرئيس سعيد، عندما توترت علاقته مع رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي.

وأكد حفيظ، أن الاتحاد في انتظار تجاوب الرئيس سعيد، مع ما طرحناه لأن المسألة تهم أيضاً قانون الأحزاب، لاسيما فيما يتعلق بالتمويل وأيضاً الجماعات المحلية التي لم تكن في مستوى التحديات.

من جهة أخرى، استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن، أمس الثلاثاء بقصر القصبة، الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي.

وهنأت بودن الأمين العام بإعادة انتخابه على رأس المنظمة الشغيلة، وثمنت وجود امرأتين في المكتب التنفيذي الجديد داعية إلى ضرورة تعزيز وجودها في مختلف المناصب القيادية.

من جهته، أكد الطبوبي، أن الاتحاد سيعمل على دراسة كل الملفات الاجتماعية والاقتصادية.

وأن الاتحاد منفتح على كل الإصلاحات خاصة أن الوضع الاجتماعي والاقتصادي لا يحتمل التأخير.

تضامن وطني حقيقي

وأفاد الطبوبي، بأن بلاده في حاجة إلى تضامن وطني حقيقي. وكان الطبوبي، اعتبر أمس الأول الاثنين، أن البرلمان أصبح من الماضي، داعياً القوى السياسية التي تصف إجراءات 25 يوليو بالانقلاب إلى مراجعة مواقفها والتنازل من أجل مصلحة البلاد.

كما طالب الرئيس سعيّد، بتعديل موقفه إزاء بعض المسائل، معتبراً أن ذلك هو الكفيل بتحقيق الانفراج السياسي. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"