عادي

قمة السودان الإفريقية للمريخ

13:55 مساء
قراءة دقيقتين

فرض المريخ السوداني أفضليته على غريمه التقليدي ومواطنه الهلال على المستوى القاري بعدما غلبه 2-1، في الجولة الثالثة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

على ملعب «السلام» في العاصمة المصرية القاهرة، حسم المريخ القمة التقليدية السودانية بفوزه على غريمه الهلال 2-1 ضمن المجموعة الأولى.

ويدين المريخ بفوزه إلى مهاجمه العائد من الإصابة السماني الصاوي بتسجيله الهدفين (3 و41)، فيما أحرز للهلال محمد عبد الرحمن «غربال» (32).

وبفوزه الأول صعد المريخ إلى صدارة المجموعة الأولى مؤقتاً بثلاث نقاط بالتساوي مع ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي الثاني، ويأتي الأهلي المصري حامل اللقب ثالثاً بنقطة من مباراة واحدة بعد تأجيل مواجهته مع المريخ إلى الخامس من مارس المقبل، والهلال في المركز الأخير بنقطة يتيمة من ثلاث مباريات.

وهذا الفوز الثالث لفريق «الزعيم» قارياً على غريمه التقليدي الذي حقق انتصاراً وحيداً لفريق «سيد البلد» وثلاثة تعادلات.

وقال السماني الصاوي بعد المباراة «هذه مباراة ديربي السودان وطعمها خاص، لهذا كنا عازمين على تحقيق الانتصار بعزيمة وإرادة»، وتابع «اللقاء المقبل ضد الأهلي طعمه خاص أيضاً ونتطلع لمواصلة التقدم وليس الوقوف عن النقاط الأربع».

وبدا المريخ الطرف الأفضل في الشوط الأول، إذ احتاج إلى ثلاث دقائق لافتتاح التسجيل عندما أرسل الظهير الكاميروني توماس ايتا كرة عرضية أخطأ حارس الهلال علي بوعشرين في السيطرة عليها لتتهيأ أمام المتابع السماني الصاوي الذي أودعها في الشباك (3).

وحاول الهلال استعادة التوازن من خلال هجمات متتالية على مرمى غريمه، ولا سيما عبر الدولي محمد عبر الرحمن «غربال»، وبعد عدة فرص أرسل بوعشرين كرة أمامية إلى عيد مقدم الذي تجاوز المدافع عماد الدين صلاح علي، وعند خروج الحارس منجد أبو زيد لملاقاته مرر الكرة إلى غربال الذي تابعها في الشباك المشرعة (32).

وقبل انتهاء الشوط الأول استعاد المضيف التقدم عندما مرر النيجيري توني إدجوماريغوي كرة خلفية إلى الصاوي الذي سددها من مشارف منطقة الجزاء قوية إلى يمين بوعشرين (41).

وفرض «سيد البلد» أفضليته في الشوط الثاني سعياً لتدارك النتيجة، حيث أجرى مدربه البرازيلي جواو موتا تبديلاً هجومياً فأخرج مقدم ودفع بدلاً منه ياسر مزمل، إلا أن الضغط كان عادياً وفشل غربال ورفاقه في اختراق دفاع المريخ المتكتل.

في المقابل اعتمد مدرب «الزعيم» الإنجليزي لي كلارك على تهدئة الإيقاع والانطلاق بالمرتدات الخاطفة أملاً في قتل المباراة، إلا أن مهاجميه لم يتمكنوا من مباغتة بوعشرين في أكثر من فرصة سانحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"